تشاوديك بوسمان يفوز بجائزة جولدن جلوب بعد وفاته

Monday, March 1, 2021

فاز الممثل الراحل تشادويك بوسمان، بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره بفيلم "Ma Rainey’s Black Bottom". وذلك خلال الحفل الذي أقيم فجر اليوم بصورة افتراضية.

تسلمت الجائزة زوجته سيمون ليدوارد، وخلال قبولها لها قالت عبر خدمة "زووم": "كان يشكر الله، كان يشكر والديه، كان يشكر أسلافه على إرشادهم وتضحياتهم.. كان يقول شيئًا جميلًا، شيئًا ملهمًا ، شيئًا من شأنه أن يضخم هذا الصوت الخفيف داخلنا جميعًا الذي يخبرنا أنه يمكننا الاستمرار في الاتصال به مرة أخرى".

رشح للجائزة كل من: ريز أحمد "Sound of Metal"، وأنتوني هوبكنز "The Father"، وجاري أولدمان "Mank"، وطاهر رحيم "The Mauritanian". وبهذا الفوز، يصبح بوسمان ثاني ممثل ينال الجائزة بعد وفاته بعد الممثل بيتر فينش عن فيلم "Network".

وتوفي بوسمان، بطل فيلم "Black Panther"، في أغسطس الماضي، عن عمر ناهز 43 عاما، بعد صراع دام أربعة سنوات مع مرض سرطان القولون.

قبل أن يقدم دور تشالا بفيلم "black panther"، بدأت مسيرة بوسمان لأول مرة بتصويره لرموز الأمريكيين السود جاكي روبنسون (في عام 2013 "42") وجيمس براون (في فيلم "Get on Up" في عام 2014). ظهر بوسمان أيضًا في فيلم Da 5 Bloods للمخرج سبايك لي ، ولعب دور ثورجود مارشال في فيلم Marshall لعام 2017.

البوابة

مقالات مشابهة

الولايات المتحدة تمنع مواطنيها من السفر إلى 80% من دول العالم

حجٌ لبناني إلى موسكو: روسيا تربط لبنان بسوريا

نصيحة مهمّة من نجوى كرم.. وموعد جديد لحفلها في أنطاليا!

ناضر كسبار- القضاة والمحامون...مواقف وطرائف

"لعدم التدخل في القضاء والأجهزة الأمنية"... شربل: الجيش لا يريد أن يستلم الحكم ولا أن يتعاطى في السياسة

قطر تتحدى كورونا وتمضي باستضافة بطولات رياضية كبرى