ابداع رقمي وتكنولوجي والكتروني يسطع في سماء المهرجان الدولي الاول "فيلم اون لاين"

Tuesday, February 23, 2021

بقلم : د. المستشار ابراهيم الزير

صرح المخرج العالمي رائد المسرح التفاعلي بالخليج العربي و الشرق الاوسط و رئيس المهرجان الدولي الاول لــ فيلم اون لاين ، ان جائحة كرونا قد كانت سبب رئيسي في انجاح تلك التجربة الدولية و العالمية سواء على صعيد الوطن العربي او على نحو الصعيد دولي حيث انه في القريب العاجل سوف يشهد المجتمع المدني و الدولي تطورا لم يشهده تاريخ الامه اجمع للارتقاء بالشعوب الى عيشه ترتقي بمستوى يتسم بالرفاهية كما نشاهده في دول الغرب و الصين و الاتحاد الاوروبي و الولايات المتحدة الامريكية على سبيل المثال و ليس الحصر فيما يخص التحول الرقمي .
الامر الذي حدا بي ان اتطلع لفئه الشباب و ابداعاتهم و مهاراتهم في ظل تلك التحولات و خاصه الرقمي الذي نعيشه الان شابة اردنيه تتصدر الادارة الالكترونية و التكنولوجية ( المهندسة / ايمان القيسي ) من المملكة الاردنية الهاشمية ، أن المستقبل القادم سيكون لجيل الشباب ، اعتبره جيل الابداع و الابتكار و المهارات ، سيكون لهم دورهم في المشاركة والتطوير والابتكار في قطاع التكنولوجيا ، وسيكون لهم إلى جانب كبار الخبراء في التكنولوجيا الرقمية وفي الاستراتيجيات الفكر الرقمي هذا كان تحديا صريحا للمبدعة م. ايمان القيسي ضمن مشاركتها و دعمها فعاليات مهرجان الدولي الاول لــ فيلم اون لاين ، الامر الذ يتضح منه جليا انه سوف تتاح لهؤلاء الشباب الفرصة في المساهمة صناعة مستقبل التكنولوجيا الرقمية الحديثة .
كما صرح د. المستشار نائب رئيس المهرجان ابراهيم الزير من المملكة الاردنية الهاشمية وهو سفير للجودة و التميز بالمنظمة الاوروبية العربية بالاتحاد الاوروبي و الذي يتنصب العديد من المناصب الدولية و عضو العديد من المنظمات الدولية الداعمة للشباب قائلا انه سيكون الاعتماد الحقيقي على الطاقة الشبابية، كون الشباب هم الجيل الصاعد، لأن الغالبية لديهم أفكار و ابداعات ، لا سيما و ان الحديث يأخذنا الى التحدث عن جيل الشباب فإننا نطرق باب العصر الرقمي و أهمية مقابل الوظائف الاعتيادية إلا أن باقي القطاعات ستنتقل للعالم الرقمي الامر الذي يجعل تلك الفعاليات هي انطلاقه من خلال منصتها كي تصبح احد الداعمين لهما في هذا المجال الحديث .
و اثمنت المدير العام للهيئة الادارية العليا للمهرجان د. صفاء الحمايدة و هي خبيرة دولية في التنمية المستدامة متحدثة من العاصمة الفرنسية " باريس " ان لابد ان يكون لنا دور في ظل هذا المهرجان و ان لا يقتصر الدور فقط على الفئه الفنية و الاخراجية بل لابد ان ننظر بالعين المجردة لفئة الجيل الجديد و الاستعداد لاستكشاف دور الشباب في ابتكار وانتهاز الفرص الناشئة عن التطور السريع في التكنولوجيا الرقمية ، واحلالها في هذا النوع من المهرجانات كي تكون فرصه لإظهار الابداع و المواهب التي تكمن في داخلهم .
و نوهت على انه على جميع الحكومات والشركات بمختلف أنواعها ان تركز على الاستثمار في جيل الشباب فهو المستقبل، فمن المتوقع ان يقبل العالم على تحول رقمي ليس له مثيل في كل العصور السابقة ، وما يمكن أن يحدثه و يصنعه هذا التحول تغيير شامل وجذري في حياتهم الشبابية والآثار التي ستنعكس على مستقبل في العالم.من خلال دعمهم .
و انثى كلا من د. القضاة و الزير و الحمايدة ان دولنا في الوطن العربي بوجه الخصوص تمتلك جيلا من شباب لديه القدرة على الابتكار و المهارات والتعامل مع التكنولوجيا المتطورة، وأن هناك العديد من كبرى شركات التكنولوجيا والاتصالات في العالم التي تبحث عن الاستثمار في مجال التكنولوجيا ، وتسعى كذلك لإعطاء الشباب دورا في هذا الاستثمار لان لديهم الكثير من الأفكار المبتكرة التي يسعى إلى تحقيقها على ارض الواقع من خلال طموحهم .
فالعالم اليوم يتكلم عن العصر الرقمي الذي تنتشر فيه وبشكل مذهل التقنيات الحديثة متجاوزا واقعنا الحالي من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنترنت أو ما يسمى بثورة الاتصالات، للحد الذي اصبح فيه من الصعب جدا أن نتصور تفاصيل المستقبل وكيف سيدير العالم أعماله المحلية أو الخارجية، فأي تطور على مستوى التكنولوجيا والمقصود بوجه الخصوص الرقمية.
أكد القضاة و الزير و الحمايدة الهرم الثلاثي للمهرجان الدولي الاول لــ فيلم اون لاين و صانعي فيلم اون لاين حول العالم اجمع ان رسالتنا اليوم اتجاه جيل الشباب من خلال المهرجان و ما يحمله من رؤية و اهداف و رسالة انه أولوية استثنائية لجيل الشباب يكون الهدف منها تطوير للأفكار والفلسفة القائم عليها عمل كل منهم و تكون بطريقه تحفيزية حتى يحقق من خلالها احلامه و طموحاته و القضاء على أي صورة من صور اليأس و الركود و الضمور في عدم القدرة على التقدم بما يوافق التغيرات التكنولوجية السريعة في العالم، بكي يظهر من داخلها فاعلية في المساهمة في مواكبة العصر الرقمي الحديث كما هو كان دافع لنا دعم الشابة الاردنية المهندسة ( ايمان القيسي ) التي صنعت بأنامل يديها مستقبل يواكب هذا العصر و الحث على تكريم هذا النوع من الفئة الشبابية يكون حافزا لهم مستقبليا .

مقالات مشابهة

عبد الصمد: عناصر النجاح هي حب العمل والمثابرة والصبر

تفاهم بين إتحاد المصارف العربية و"الروح القدس"

كركي: مختبر "الهيئة الصحيّة الإسلامية–صف الهوا" لفحص "كورونا"

مذكرة تفاهم بين إتحاد المصارف العربية وجامعة الروح القدس- الكسليك

الأجواء اللاهبة والمغبرة...إلى متى؟

بالفيديو- جان كيروز يضيء ليالي بيروت بأغنية "رمضان كريم"