شيا تجول على بعبدا وعين التينة.. عون: لمعاودة مفاوضات الترسيم انطلاقا من الطروحات السابقة

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, January 26, 2021

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على استعداد لبنان لإعادة إطلاق المفاوضات في شأن ترسيم الحدود البحرية انطلاقا من الطروحات المقدمة في الجولات السابقة.

التقى الرئيس عون في قصر بعبدا، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا، وبحث معها التطورات الراهنة وسبل تطوير العلاقات اللبنانية- الأميركية بعد تسلم الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن مسؤولياته الرئاسية.

واكد الرئيس عون خلال اللقاء "حرص لبنان على استمرار علاقات الصداقة والتعاون بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية في اطار من التفاهم والاحترام المتبادلين والتمسك بالقيم المشتركة".

وتم التطرق خلال الاجتماع الى مسألة التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية حيث اكد الرئيس عون "موقف لبنان لجهة معاودة اجتماعات التفاوض انطلاقا من الطروحات التي قدمت خلال الاجتماعات السابقة".

وحضر اللقاء عن الجانب الأميركي مستشار الشؤون السياسية والاقتصادية في السفارة الأميركية في بيروت Andrew Daehne، وعن الجانب اللبناني مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير والمستشار الدبلوماسي أسامة خشاب.

عين التينة: ومن بعبدا، انتقلت السفيرة الاميركية الى عين التينة حيث استقبلها رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي عرض معها الاوضاع العامة لا سيما تداعيات الازمة الخانقة التي تعصف بلبنان.

وأثار بري مع السفيرة شيا موضوع مفاوضات ترسيم الحدود البحرية والبرية غير المباشرة، مشددا على "أهمية إستئنافها بزخم نظرا لأهمية النتائج المتوخاة منها للبنان ولتثبيت حقوقه السيادية وإستثمار ثرواته".


المركزية