فوز داستن بورييه على كونور ماكجريجور في نهائي "يو إف سي 257"

  • شارك هذا الخبر
Sunday, January 24, 2021

شهدت صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس في أبوظبي صباح يوم الأحد ختام منافسات ثلاثية جزيرة النزال من "يو إف سي"، مع تتويج داستن بورييه بفوزه على كونور ماكجريجور بالضربة القاضية الفنية في الجولة الثانية، وذلك في النزال الختامي لبطولة "يو إف سي 257"، والتي شهدت 11 نزالاً حماسياً في مختلف فئات الوزن للسيدات والرجال.



وقال دانا وايت، رئيس "يو إف سي": "الفائزون بجائزة نزال الليلة هم: داستن بورييه، محمود مرادوف، مريانا رودريجيز، مايكل تشاندلر. لقد شهدت الاتحاد أرينا اليوم حضوراً مذهلاً للمشجعين. وقدّم داستن أداءاً ممتازاً. وعندما يبدأ المقاتلون مسيرتهم مع "يو إف سي" فإنهم يبذلون كامل طاقتهم في البداية ليثبتوا مكانتهم، وهذا ما فعله مايكل تشاندلر، إذ استغل مشاركته اليوم ليبرز كامل إمكانياته، وأثبت خبرةً كبيرة في الحلبة. وتحدّثت مع حبيب بعد النزال، وقال لي أن أتفوق على بقية المقاتلين بمستوياتٍ عديدة، وبالتالي فهو مستمر في قراره بالتقاعد. وبدأ كونور بشكلٍ جيد في الجولة الأولى، ولم يفكر الجميع بأن داستن قد يتمكن من الفوز. بالطبع أعتقد بأن أضخم نزالٍ سيكون بين حبيب وكونور، خاصةً وأن خسارة كونور ستدفعه للسعي بشكلٍ جاد لتحقيق فوزٍ يعوّض خسارته".



وبعد فوزه على الإيرلندي ماكجريجور، قال داستن بورييه: "لا يمكنني التعبير عن سعادتي بنصر اليوم. أريد الآن العودة إلى منزلي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي، لأن حياتي حافلة بالكثير من الأمور خارج الحلبة. بالطبع سأكون مهتماً بمواجهة كونور مجدداً، كما أود مواجهة نات دياز. فوزي اليوم يشكّل انجازاً عظيماً، خاصةً بالنظر للشخص الذي تمكنت من هزيمته والذي لم يتعرض لخسارةٍ بهذا الشكل".



وقال مايكل تشاندلر، الفائز على دان هوكر بالضربة القاضية الفنية في الجولة الأولى، في فئة الوزن الخفيف: "بعد مشوارٍ طويل، وصلت إلى هدفي، وذلك بفضل الحفاظ على بساطة الهدف، وهو الفوز. أعتقد بأن هذه اللحظة هي الأهم في مسيرتي المهنية. ورسالتي لكونور ماكجريجور، أنا الملك الجديد للفئة، ولداستن بورييه أيامك قد ولّت، ولحبيب، إن قررت العودة للنزالات مجدداً في أي يوم، فأنا جاهز لمواجهتك، وسأفوز عليك. حبيب أفضل لاعب في تاريخ ’يو إف سي‘، ولا يحتاج مواجهة أي شخصٍ بعد الآن ليثبت ذلك. ولكن إن قرر في أي يوم أن يواجه شخصاً متمرساً بالمصارعة، فسأكون مستعداً لمواجهته وهزيمته، إذ آن أوان شمسه أن تغيب".



وقال أمير البازي، الفائز على زالجاس زوماجولوف بقرار الحكام بالجولة الثالثة، في فئة وزن الذبابة: "كانت منافسة قوية، أكثر مما تصورت، وحاولت انهاء النزال بوقتٍ أقل، إلا أن الفوز هو الهدف الأهم. وأدرك خصمي أنني أحاول اخضاعه، وحاول منعي، إلا أني ركزت على الفوز، وحققته. وأسعدني جداً وجود الجمهور معي، إذ حضر الجمهور من العراق ومن مختلف أنحاء العالم لتشجيعي، وأنا فخور لتمكني من الفوز هنا في أبوظبي، خاصةً وأنه ثاني فوزٍ لي في أبوظبي. وأود أن أهدي فوز اليوم للشهداء الذين توفوا بالهجوم الإرهابي في بلدي العراق منذ يومين. أشعر ببعض التعب الآن، إلا أن شعوري بالسعادة للفوز يغلب تعبي. وأود التركيز الآن على التدريب للعودة إلى الحلبة بأسرع وقتٍ ممكن. وأود أن أكون أول عراقي وعربي يحصد حزام الفئة".



وقالت مريانا رودريجيز، الفائزة على أماندا ريباس بالضربة القاضية الفنية في الجولة الثانية في فئة وزن القشة للسيدات: "انجاز اليوم هو لحظة فارقة في مسيرتي المهنية. ولطالما تدرّبت بشكلٍ جيد قبل أي نزال، إلا أني لم أشعر بأي ضغط قبل هذا النزال، لأن الكل كان يركز على أماندا ما أتاح لي التركيز على تدريبي دون ضغط. وقبل ايقاف النزال لاحظت بأنها مرهقة، ولهذا لم أتابع توجيه اللكمات لأني اعتقدت أن الحكم أوقف النزال، ثم أدركت أنه لم يوقفه، فوجهت بعض اللكمات ليوقف الحكم النزال بعدها مباشرةً وأفوز بالضربة القاضية الفنية. يتوجب علي مواصلة العمل بشكلٍ جاد لأصبح أفضل مقاتلة ’يو إف سي‘ ضمن فئتي، وسيشاهد المشجعون هذا التحسّن في كل نزالٍ سأشارك فيه".



وقال موفسار إيفلويف، الفائز على نِك لينتز بقرار الحكام بالجولة الثالثة، في فئة الوزن (كاتش): "نِك مقاتل شرس، وسعيد لتمكني من الفوز عليه، خاصةً وأني تدربت لهذا النزال لمدة اسبوعين فقط. أعتقد بأني كنت أستحق الفوز بإجماع الحكام، إلا أنهم أرادوا أن يظهروا لفتةً حسنةً تجاهه، ولهذا فقد منحه الحكام جولةً واحدة. والآن سأركز على مواجهة أحد المصنفين كأفضل 15 مقاتل، فهدفي الأكبر هو الفوز بالحزام".



وقال مرسين براتشنيو، الفائز على خليل رونتري بأجماع الحكام بالجولة الثالثة، في فئة الوزن الثقيل الخفيف: "سعيد جداً بالفوز في هذا النزال، ولمشاركتي في هذه الفعالية الضخمة. وكان تركيزي في الحلبة على تحقيق الفوز لضمان الحصول على عقد نزال جديد في اسرع وقتٍ ممكن. كان خليل خصماً صعباً، غذ يمتلك خبرةً كبيرة في العديد من النزالات السابقة. وعلى الرغم من عدم تمكني من صرعه بالضربة القاضية، إلا أني سعيد بالفوز. نزال اليوم هو آخر نزالٍ لي ضمن عقدي الحالي، ولهذا أتطلع للمستقبل، خاصةً وأن جهودي على مدى السنوات الثلاثة الماضية قد اثمرت وأخيراً بالفوز".



وقالت جوليانا بينا، الفائزة على سارة ماكمان بالإخضاع في الجولة الثالثة في فئة وزن الديك للسيدات: "أشعر بسعادة كبيرة للفوز على سارة، فهي أفضل مصارعة في فئتها. وهذه لعبة تعتمد على اللياقة بالدرجة الأولى. وبالرغم من سعادتي بالفوز، إلا أن الحياة تتمحور حول المزيد من الانجازات، مثل احتضان ابنائي. سعيدة بمشاركتي في جزيرة النزال للمرة الثانية وحصدي الفوز في أبوظبي. ولقد تعلمت الكثير من تجربتي في أبوظبي وجزيرة النزال. ولقد استمتعت جداً بالنزال في حلبة الاتحاد أرينا، فهي صالة مذهلة، وكان فوزي هنا حلماً تمكّنت اليوم من تحقيقه".



وقال براد ترافرس، الفائز على أنطونيو كارلوس جونيور بأجماع الحكام في الجولة الثالثة في فئة الوزن المتوسط: "سعادتي كبيرة لفوز اليوم، خاصةً بعد انقطاعي لفترةٍ طويلة. وأدرك أن كل مقاتل يدخل الحلبة على أمل الفوز، إلا أن الأهم هو الحفاظ على التركيز خلال كامل النزال. وكنت بحالةٍ بدنية مثالية مكنتني من الفوز، وذلك بفضل فريقي. ولقد ساعدني الجمهور اليوم بشكلٍ كبير ودفعوني لمواصلة الأداء حتى آخر لحظة، حيث نشعر بحماستهم داخل الحلبة. والآن سأدرس نزال اليوم مع فريقي لتحديد الجوانب التي يتوجب علي تطويرها وتحسينها. وفي حال عرضت علي ’يو إف سي‘ نزالاً آخر سأكون على أتم الاستعداد لقبوله، إذ أعتزم حالياً مواصلة العمل والعطاء بعد فترة الانقطاع الطويلة التي قضيتها في التدرّب وتحسين مهاراتي، وأنا الآن على أتم الاستعداد".



وقال أرمان تساروكيان، الفائز على مات فريفولا بأجماع الحكام في الجولة الثالثة في فئة الوزن الخفيف: "تدرّبت بشكلٍ مكثّف خلال المعسكر التدريبي. وأشعر بشوقٍ كبير لأسرتي، إلا أن نتيجة اليوم تستحق كل الجهد الذي بذلته. وكما تعلمون فقد تبدّل جدول النزالات في آخر ساعة قبل تحديد الوزن، وأنا سعيد لنزالي أمام مات، فهو مقاتل جيد، واستمتعت بالنزال معه".



وقال محمود مرادوف، الفائز على أندرو سانشيز بالضربة القاضية الفنية في الجولة الثالثة في فئة الوزن المتوسط: اتمنى أن يقدّم فوزي اليوم حافزاً للمقاتلين في أوزباكستان للمشاركة في الرياضات القتالية، وأنا على الاستعداد للمشاركة في النزال المقبل. ولم أكن راضياً عن أدائي في البداية، إلا أنني سعيد لتمكني من حصد الفوز في نهاية المطاف. وواجهت بعض المشاكل خلال النزال خاصةً من حيث الحركة ودقة الهجمات. سعيد جدا لتمكني من النزال والفوز ضمن النزالات الرئيسية للبطولة. أود أن أشكر جميع المشجعين حول العالم، لكل الدعم الذي يقدمونه لي".



وقالت جيسيكا آي الفائزة على جوان كالدروود في فئة وزن الذبابة للسيدات: "أستمتع بتحدي نفسي بشكلٍ مستمر للوصول إلى مستوىً أعلى بالأداء، وأنا على استعداد لقبول أي نزال تطرحه ’يو إف سي‘. سعيدة اليوم لعودة اسمي لقوائم الفائزين، ولتقديمي أداءً أسعد الجمهور، ولعدم تعرضي لإصابات كبيرة، ما يتيح لي العودة للتدريب والعمل قريباً. شعور رائع أن أتمكن من هزيمة جيسيكا آي في الحلبة"