في قضية عياش… المحكمة الخاصة بلبنان تحدد موعد الجلسة المقبلة

Tuesday, January 19, 2021

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان ان “قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة الخاصة بلبنان، دانيال فرانسين، يعقد جلسة تمهيدية خامسة في 3 شباط 2021. وتهدف الجلسة إلى استعراض وضع ملف قضية عياش وضمان سرعة الإعداد للمحاكمة، من خلال تبادلٍ لوجهات النظر بين الادعاء والدفاع والممثلين القانونيين للمتضررين”.

وتابعت في بيان: “في قرار تحديد الجدول الزمني الذي صدر اليوم، أعلن قاضي الإجراءات التمهيدية أن الجلسة ستبدأ في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت وسط أوروبا. وستكون الجلسة علنية، غير أن القاضي قد يقرر في أثنائها أن يحولها إلى جلسة سرية إذا دعت الحاجة إلى مناقشة مسائل سرية”.

وأضافت: “ستعقد الجلسة التمهيدية في قاعة المحكمة، بمشاركة عن بعد عبر نظام المؤتمرات المتلفزة.


وستعرض وقائع الجلسة على الموقع الإلكتروني للمحكمة بتأخير مدته 30 دقيقة، وباللغات العربية والإنكليزية والفرنسية”.

وختمت: “عقدت الجلسة التمهيدية الأولى في قضية عياش في 22 تموز 2020، والجلسة التمهيدية الثانية في 16 أيلول، والجلسة التمهيدية الثالثة في 4 تشرين الثاني، والجلسة التمهيدية الرابعة في 16 كانون الأول 2020. وعملا بالمادة 94 من قواعد الإجراءات والإثبات للمحكمة، يدعو قاضي الإجراءات التمهيدية إلى عقد جلسة تمهيدية في خلال فترة لا تتجاوز ثمانية أسابيع من تاريخ أول مثول للمتهم – أو ما يعادله في الإجراءات الغيابية، وهذا يتوافق مع قرار غرفة الدرجة الأولى الشروع في محاكمة بغياب المتهم. ويدعو قاضي الإجراءات التمهيدية أيضا إلى عقد جلسة تمهيدية في غضون ثمانية أسابيع من تاريخ انعقاد الجلسة السابقة، في خلال الإجراءات التمهيدية، إلى أن تصبح القضية جاهزة لمرحلة المحاكمة”.

مقالات مشابهة

روسيا اليوم: "موديرنا" تختبر نوعا جديدا من لقاحها يستهدف الطفرة الجنوب إفريقية

مدير مصرف Bemo رياض عبجي لـ"صوت لبنان": قررنا تحويل ودائع الزبائن من قبرص الى لبنان مقابل وضع حماية وديعة في لوكسمبورغ

هل يوقف البنك الدولي تمويل اللقاحات؟! البزري يكشف

العربية: حملة مداهمات كبيرة في برلين ومدن ألمانية أخرى بعد حظر جماعة متطرفة

عزلة عون وباسيل تشتدّ... "إحراج فإضعاف"

خاص- معطيات لا تبشر بالخير... دولار المصارف إلى الـ 1500 ليرة؟