البنتاغون: لا مؤشرات على وجود تهديد داخلي قبل تنصيب بايدن

Tuesday, January 19, 2021

أكد البنتاغون أن مكتب التحقيقات الفدرالي يساعد الجيش في إجراء تدقيق في أكثر من 25 ألف جندي من الحرس الوطني يتم نشرهم لحماية مبنى الكابيتول خلال تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وقال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر في بيان له أمس الاثنين إن التدقيق "أمر طبيعي للدعم العسكري المشارك في الأحداث الأمنية الكبرى... وفي حين لا توجد لدينا معلومات مخابراتية تشير إلى وجود تهديد داخلي، فإننا لن نألوا جهدا في تأمين العاصمة".

بعد الهجوم الذي نفذه أنصار الرئيس دونالد ترامب على مبنى الكونغرس في 6 يناير والذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وأجبر أعضاء الكونغرس على الاختباء، فرضت الحكومة الأمريكية إجراءات أمنية غير مسبوقة حول مبنى الكابيتول شملت إقامة أسوار لا يمكن تسلقها مزودة بأسلاك شائكة ومنطقة أمنية كبيرة غير مسموح للجمهور بدخولها.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت أن مكتب التحقيقات الفدرالي حذر في تقرير مخابراتي وكالات إنفاذ القانون من أن المتطرفين اليمينيين فكروا في التظاهر بأنهم أعضاء بالحرس الوطني في واشنطن.

وأضافت الصحيفة أن التقرير لم يأت على ذكر أي مؤامرات محددة لمهاجمة وقائع التنصيب المقررة غدا الأربعاء.

رويترز

مقالات مشابهة

معايدة من القلب من نانسي عجرم لنجوى كرم

خاص- عشية يوم التضامن مع بكركي... خلافات تفجّر الرابطة المارونية

بعد انتشار صورته ببزة "القوات".. رفول يتراجع عن "ممانعته"!

التحكم المروري: إعادة فتح السير على طريق المتحف - البربير بالاتجاهين

اللجنة الوزارية لمتابعة كورونا اجتمعت في السراي وقرّرت تخفيف القيود بالأذونات بدءاً من الاثنين مع الحفاظ على التشدّد في الأماكن الأكثر خطراً لانتشار الفيروس مثل المجمّعات التجارية

البيت الابيض: سنحافظ على خيار الحوار مع طهران والعلاقة مع الرياض ستتغير