وفاة الموسيقار خالد فؤاد والنجوم ينعوه بكلمات مؤثرة

  • شارك هذا الخبر
Sunday, January 10, 2021

رحل عن عالمنا الموسيقار خالد فؤاد، وأعلن نجله عمر بالأمس خبر الوفاة عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، في الساعات الأولى من صباح يوم السبت، عن عمر ناهز 72 عاما: "أبويا في ذمة الله.. أرجو الدعاء هو محتاج ده دلوقتي".

وكتب عمر: "صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في المقابر بعد بوابات العين السخنة بـ ٥ كيلو، وشكر الله سعيكم".

قدّم النجوم والفنانين واجب العزاء عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت الفنانة السورية أصالة مقطع فيديو من حفل سابق لها وهي تقدم التحية له والذي حرص على التواجد بين صفوف الحضور بالحفل.

وكتبت أصالة عبر حسابها الشخصي على انستقرام: "لاتكفي الكلمات لتفسير حزني وغربتي فوق غربتي بغيابك.. سأبقى أُحاكي روحك الطيّبة وأدعو الله لك بالرّحمة والمغفرة ولنا الصّبر على فراقك".

فيما نعته الفنانة أنغام، ونشرت صورة الراحل خالد فؤاد، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، وعلّقت: " أستاذي ومعلمي المايسترو خالد فؤاد انتقل إلى رحمة الله، اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك".

يذكر أن الموسيقار وقائد الأوركسترا خالد فؤاد، ولد في 24 سبتمبر عام 1948، أبدع العديد من المؤلفات التي تم توظيفها كموسيقى تصويرية في أعمال درامية شهيرة كما تعاون مع كبار المطربين في مصر والوطن العربي.

وبأسى وحزن شديد نعت الفنانة نانسي عجرم، الموسيقار، وكتبت عبر حسابها على "تويتر": "‏خسرت اليوم صديق قريب لقلبي، ترافقنا بكتير حفلات، وكان شريك بنجاحها.. المايسترو الكبير ‎خالد فؤاد.. خسارتك كبيرة.. مايسترو غيابك رح يكون صعب، رح نشتقلك ونشتاق لضحكتك وشغفك بالموسيقى.. الله يرحم روحك ويصبر عائلتك".

ونشرت لطيفة صورا لها مع الراحل خالد فؤاد، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستقرام"، وعلّقت: "ماذا أقول في هذا اليوم الحزين؟ فقدت إنسان وأستاذ من أغلى الناس على قلبي، رفيق درب وأخ عزيز وأستاذ من أأمن الناس اللي اتعاملت معاهم".

أضافت: "كان بيخاف عليّا زي أخويا.. سافرنا كتير مع بعض ونجحنا كتير مع بعض.. حقبة من الزمن قضيناها مع بعض.. ألف رحمة ونور على روحك يا خالد يا مايسترو يا عظيم.. كل الموسيقيين في الوطن العربي كانوا بينتظرون عشان يشتغلوا معاك في مصر في تونس في الجزائر في دبي في كل مكان".

تابعت: "كنت مثال للفنان الملتزم الحريص.. أفتقدتك وكل الوسط الفني افتقدك.. أعزي نفسي وأعزي عائلتك وأولادك.. إلى جنة الخلد يا خالد.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أحزاننا كثرت.. اللهم لا اعتراض".

ونشر الفنان هاني شاكر صورة الراحل، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، وعلّق: "أنعي ببالغ الحزن والأسى أخي وصديق عمري المايسترو الكبير خالد فؤاد والذي وافته المنية، رحمه الله وأدخله فسيح جناته وتغمد أهله ومحبيه الصبر والسلوان".

"لك محبة كبيرة في قلبي".. هكذا كتبت الفنانة سميرة سعيد، والتي نشرت صورة الراحل خالد فؤاد، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستقرام"، وعلّقت: "خالد فؤاد في ذمة الله.. الله يرحمك ويغفر لك.. لك محبة كبيرة في قلبي رفيق درب وعشرة تمتد لعشرات السنين".

أضافت: "مايسترو وموزع موسيقي كبير شاركني حفلات ورحلات كثيرة كان فيها فنانا مخلصا وصديقا دائما.. رحمك الله عزيزي خالد وللعائلة الكريمة خالص العزاء".

وتب الفنان وليد توفيق، عبر حسابه على تويتر : "‏وداعاً يا صديق العمر.. خالد فؤاد في ذمة الله.. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة".

فيما كتبت الفنانة سولاف فواخرجي، عبر تويتر: "لروحه الرحمة والسلام.. فنان كبير".

وحرصت الفنانة ديانا كرزون على نعي المايسترو، وكتبت عبر "تويتر": "‏المايسترو الكبير ‎خالد فؤاد في ذمة الله.. الله يرحمك دكتور، أول مرة بغني في مهرجان مواهب في دبي.. كنت معي، تعلمت منك ورجعت قابلتك بعد الشهرة في أكبر مهرجانات وحفلات وبرامج الوطن العربي.. تشرفت بالوقوف إلى جانبك.. الله يرحمك".

وقد تحدث نجل الموسيقار الراحل خالد فؤاد عن والده عقب دفنه بمقابر الأسرة بطريق العين السخنة وقال لـ"اليوم السابع": والدي كان أحسن حد في الدنيا وهنا أنا لا أتحدث عنه كفنان فقط ولكنه كأب، كانت أهم ما في حياته هي أسرته.

وأضاف عمر نجل الراحل خالد فؤاد: لا أعاتب أحدا من الفنانين أو من زملائه الموسيقيين والمطربين في عدم حضوره الجنازة لأننا في ظروف صعبة جدًا، وأنا تلقيت تليفونات كثيرة من بعض الفنانين ولكني لم أخبرهم بمكان الجنازة أو الدفن خوفا عليهم لأننا كما ذكرت نمر بظروف صعبة جداً.

يذكر أن الموسيقار وقائد الأوركسترا خالد فؤاد، ولد في 24 سبتمبر عام 1948، وأبدع العديد من المؤلفات التي تم توظيفها كموسيقى تصويرية في أعمال درامية شهيرة، كما تعاون مع كبار المطربين في مصر والوطن العربي.


نواعم