Together LiBeirutتحتفل بتراث بيروت في عيد الميلاد

  • شارك هذا الخبر
Saturday, December 26, 2020


Together LiBeirut منصة مكرسة للانتعاش والتنمية المستدامة لمدينة بيروت على أثر انفجار ٤ آب، تلقي الضوء على التراث المعماري والاجتماعي عبر حدث Christmas at Tamish "عيد الميلاد في طميش" في مار ميخايل.
الحدث هو كناية عن عرض لمقتطفات منالأعياد الميلاد القديمة في لبنان وذلك على واجهة بناية طميش، مبنى تراثي متضرر في شارع أرمينيا تقوم منصة Together LiBeirutبإعادة تأهيله.
Christmas at Tamish"عيد الميلاد في طميش" هو "حدث موجه الى سكان مار مخايل، وهو يذكر بروح بيروت وهي مدينة التضامن والوحدة والهندسة المعمارية الخلابة"، بحسب أقوال جورج طعمه أحد مؤسسي Together LiBeirutوالمسؤول عن نشاطات المنصة المتعلقة بإعادة تأهيل أبنية بيروت التراثية. "اننا في هذا اليوم نشهد المرحلة النهائية لإعادة تأهيل بناء طميش التراثي الذي تم تشييده في أوائل العشرينات (١٩٢٠) والذي يقطن فيه ٤٠ ساكن وساكنة".
Together LiBeirutقامت بإعادة تأهيل سطح وواجهة وهيكل بناء طميش على اساس المعايير الخاصة بالأبنية التراثية؛ وأمّنت التمويل والدعم النفسي والطبي للسكان. إضافة إلى ذلك، المنصة توسّع نشاطاتها لتتضمن الدعم للمحلات والمؤسسات الصغرى الموجودة في البناء.
Together LiBeirutمؤلفة من ثلاث جمعياتCénacle de la Lumière ، Lebanon NeedsوHouse of Christmasوهي تؤول إلى تأمين الحلول المستدامة في ميادين الرعاية الصحية، الصحة النفسية، التعليم، الدعم لقطاع الأعمال والمحافظة على التراث.
تضرر أكثر من ٦٠٠ بناء تراثي من جرّاء انفجار ٤ آب، وهو من اهم الانفجارات غير النووية في التاريخ الحديث.
البث المباشر ل Christmas at Tamishسيكون متاحاً على وسائل التواصل الاجتماعي العائدة ل Together LiBeirutولداعم رئيسي لهاImpact Lebanon ، منصة دعم للبنانيين في العالم.