"الحزب" يدّعي على "القوات" وسعيد... وشدياق تردّ

  • شارك هذا الخبر
Friday, December 4, 2020

أشار عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​ابراهيم الموسوي​، في كلمة له من أمام ​قصر العدل​، لإعلان مقاضاة "​حزب الله​" لعدد من الشخصيّات والمواقع الإلكترونيّة الّتي اتّهمته بموضوع "الجريمة ضدّ الإنسانية" في ​انفجار​ مرفأ بيروت، إلى أنّ "بعد الفاجعة الرهيبة والمأساة الكبرى اثر ​انفجار مرفأ بيروت​، وفي هذه اللحظة المشؤومة وفي ظلّ الأجواء المشحونة سياسيًّا ونفسيًّا، انبرت جوقة من أصحاب المنابر السياسيّة والإعلاميّة، إلى كيل الاتهامات ضدّ "حزب الله"، واتهمّامه بمسؤوليّة ما بانفجار ​المرفأ​".

وأكّد أنّ "هذه الاتهامات باطلة وتشكّل ظلمًا وعدوانًا حقيقيًّا واستمرارًا ل​جريمة المرفأ​، لأنّه يتمّ إبعاد أصابع الاتهام عن المجرم، وتوجيها إلى جهات أُخرى دون أي أدلّة أو براهين، ما يحضّعلى الفتنة ويهدّد ​السلم الأهلي​"، مبيّنًا أنّ "بعضها، أطلّ الأمين العام للحزب ​السيد حسن نصرالله​، وأوضح تمامًا أنّه ليس هناك أي علاقة للحزب بما جرى لا من قريب ولا من بعيد، إلّا أنّ الاتهامات الباطلة وحملة التزوير والافتراء استمرّت، وانبرىالبعض للاستثمار في الجريمة والدماء".

وأوضح الموسوي "أنّنا أعطينا فرصة للملمة الجراح، وبعدها رأينا أنّ واجبنا وحقّنا وحقّ شهدائنا ومسيرتنا وناسنا ووطنا، أن ندافع عن أنفسنا، فسلكنا هذا المسار وقمنا ب​تكليف​ مجموعة من المحامين، لرفع دعاوى قضائيّة أمام ​القضاء​، لملاحقة كلّ من مارسوا التضليل والافتراء والتزوير والاتهامات ​البطالة​". وشدّد على "أنّنامع الكلمة الحرّة والمسؤولة، ومستمرّون في تقديم الدعاوى، وسنحضّر ملفات مستندة إلى مواد حقيقيّة وصلبة تدين من يلعبون بالسلم الأهلي، والقضاء هو المرجع لحفظ هذا السلم وكرامات المناس، وآن الأوان لأن يأخذ دوره".

وشدد على "أنّنا حريصون عل الكلمة الحرّة المسؤولة والالتزام بالضوابط. الحق والحقيقة أمران مقدّسان، والتضليل والتزوير يضيّعان الحق والحقيقة"، لافتًا إلى أنّ "لدينا إيمانًا بأنّ هناك قضاة شرفاء سيقومون بمسؤوليّاتهم كاملة، ولا نعتقد أنّ الملف سيكون مصيره الأدراج".

وعلى الأثر، علّقت الوزيرة السابقة مي شدياق في تغريدة على حسابها عبر " تويتر"، على الدعوى المُقدّمة من قبل حزب الله على النائب السابق فارس سعيد، وعلى موقع القوات اللبنانية".

وقالت: "حزب الله وقاحة ما بعدها وقاحة، ضربني وبكى سبقني واشتكى!لا ما بيطلعك معنا لا مع فارس سعيد ولا مع موقع القوات،لا يحق لك الشكوى امام القضاء بالافتراء في وقت يعرف القاصي والداني ارتكاباتك".

وأضافت: "لا تعير المحكمة الدولية اهمية وتعتبر اتهامك بقضية المرفأ تجنيّ".