في إم وير توفّر منصّة بلوك تشين لقطّاع المؤسسات

  • شارك هذا الخبر
Thursday, November 26, 2020

أعلنت شركة في إم وير، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز VMW، اليوم عن بدء توفر منصة بلوك تشين VMware Blockchain الخاصة بقطاع المؤسسات. توفر المنصة بنية تحتية رقمية يمكن للمؤسسات الوثوق بها واعتمادها لبناء شبكات الأعمال الخاصة بها، ونشر تطبيقاتها اللامركزية الهامة لاستمرارية العمل. ومن خلال اعتمادها لمنصة البلوك تشين من في إم وير، سوف تتمتع الشركات بمنصة قابلة للتوسع والتطوير بحسب احتياجاتها، كما يمكن من خلالها التخلص من البيانات المجزّأة وتحرير هذه البيانات ليتم تبادلها بشكل آمن وفوري مع الحفاظ على خصوصيتها.



وتعتمد الشركات بشكل أساسي على بياناتها وسير عملياتها في المقام الأول، وهنا تكمن أهمية حصول كافة الأقسام على البيانات الحقيقية ذاتها من مصدر واحد آمن، الأمر الذي يوفر قيمة أكبر للغاية لأعمال هذه الشركات، لكن دائماً ما تتواجد بعض التعقيدات. فغالباً ما يتم عزل البيانات داخل أنظمة الشركة، مما يؤدي إلى ضرورة اتخاذ خطوات عديدة مكلفة وعديمة الفعالية لمشاركة هذه البيانات وضمان توافقها داخل الشركة. ومن الضروري وجود شبكة تغطي العديد من الأطراف يمكن من خلالها الحفاظ على سلامة البيانات وتعزيز مستوى الخصوصية وتوفير مرونة على المستوى المؤسسي لخلق بيئة تتسم بالتعددية والعالمية.



وفي هذا السياق قال بريندون هاوي، نائب الرئيس والمدير العام لعمليات البلوك تشين لدى في إم وير: "لقد انصب تركيزنا على بناء منصة خاصة بعمليات البلوك تشين على مستوى المؤسسات، تلبي متطلبات التطبيقات الأكثر صارمة ضمن قطاع الخدمات المالية، وتعزز من القدرة على متابعة عمليات الأعمال الموزعة والهامة للغاية والتي تتطلب وجود خدمات بلوك تشين موثوقة وعالية الأداء. وتوفر منصة البلوك تشين من في إم وير للعملاء المزايا المؤسسية التي يحتاجونها لتعزيز الإنتاج اليوم، فضلاً عن المرونة التي تتمتع بها هذه المنصة للتكيف مع الاحتياجات المستقبلية ضمن صناعة البلوك تشين التي تشهد تطورات سريعة للغاية".



بعد الإعلان عنها كإصدار تجريبي ضمن مؤتمر في إم وير أوروبا 2018، عملت شركة في إم وير على إضافة مزاياها الرائدة على مستوى القطاع إلى منصة VMware Blockchain وذلك بغية توفير إمكانات أكبر للمؤسسات من قبيل قابلية التطور، والخصوصية والأمان، فضلاً عن الأداء وقابلية التوسع. وتسعى الشركات بشكل عام إلى الحصول على حلول صديقة لمنظومة العمل ككل، تتمتع بالقدرة على توفير مصدر موثوق للبيانات الحقيقية يتم الوصول إليها بشكل مشترك، بالإضافة إلى قدرة هذه الحلول على بناء الثقة مع الحفاظ على مستوى الخصوصية المطلوب، مما يجعل مهام العمل ذات الأطراف المشتركة أكثر كفاءة. وإدراكاً منها لأهمية عمليات اليوم 0 واليوم 2 في تمكين المؤسسات من البدء باستخدام حلول البلوك تشي الخاصة بها، تقوم شركة في إم وير بتوفير مجموعة شاملة من القدرات التشغيلية لمنصة البلوك تشين لديها بما في ذلك سهولة النشر، والقدرة على المراقبة، وإدارة المنصة، وقابلة الترقية، وخدمات الدعم ذات الطراز العالمي.