نجوم الفن في لبنان ينعون محمود ياسين

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 14, 2020

عى عدد من نجوم الفن في لبنان الممثل المصري ​محمود ياسين​، الذي توفي اليوم الأربعاء عن عمر ناهز الـ79 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.
الممثلة ​ماغي بو غصن​ كتبت على صفحتها الخاصة: "في ناس لو رحلت بالجسد بتبقى. الف رحمة على روحك محمود ياسين عطاءك على الشاشة رح يبقى".
الفنانة ​كارول سماحة​: "رحيل أسطورة من أساطير السينما العربية التي تذكرنا بالزمن الجميل وبالعصر الذهبي للفن محمود ياسين شكرا لعطائك ولإخلاصك لفنك ولجمهورك".
​الفنانة يارا​: "وها إنَّ الكبار والعُظماء يرحلون وداعاً محمود ياسين عملاق من عمالقة الفنّ والزّمن الجميل اللي انا شخصيّاً بعشق فنّو وتمثيلو وأفلامو وحافظتهم كلهم والتي ستبقى خالده في ذاكرتنا... الله يرحمو ويصبّر اهلو وعيلتو وكل محبّيه".
الفنانة ​مايا دياب​: "الله يرحم الممثل للمصري الكبير محمود ياسين الممثل للي كبرنا على أعماله ومسلسلاته وأدواره. كل التعازي للشعب المصري الحبيب".
الفنانة ​هيفا وهبي​: "وداعاً الفنان الكبير محمود ياسين رحمه الله واسكنه فسيح جناته خالص عزائي لعائلته ولكل محبيه إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون".
الفنان ​عامر زيان​: "نتقدم بالتعازي لمحبي الممثل محمود ياسين ولعائلته والشعب المصري بأكمله".
وكان قدّم الراحل في السينما أدواراً صغيرة في نهاية حقبة الستينيات، إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970، وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.
وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات، منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).
متزوج من الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين، التي تزوجت من الممثل المصري محمد رياض.