مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, September 23, 2020

لا زالت أرقام فيروس كورونا على ارتفاعها في لبنان، مسجّلةً أرقاماً قياسية في الأيام الأخيرة، وفي ظل الدعوات للتشدد في الإجراءات الوقائية والتلويح بتطبيق النموذج الإيطالي تبقى العين على وعي المواطنين والمراهنة على الوعي العام.

الأبيض: في الإطار اشار مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي فراس الأبيض الى أن "حالات كورونا اليومية وصلت لأرقام قياسية في الأسبوع الماضي، لافتا الى أن العدوى انتشرت في جميع أنحاء لبنان".

وفي سلسلة تغريدات، قال الابيض إلى "أن المستشفيات لا تزال في حدود طاقتها الاستيعابية، لكن ارقام مرضى العناية والوفيات عادة ما ترتفع بعد التشخيص بفترة. وقال:” من الواضح أن الوضع يستوجب مقاربة جديدة”.

واشار الأبيض إلى أن "اللجنة العلمية في وزارة الصحة أوصت بإغلاق عام لمدة أسبوعين". وتابع: "نظرًا للارتفاع الحاد في عدد الحالات والذي لم يقتصر على منطقة واحدة، فإن الإغلاق العام قد يساعد على استعادة السيطرة على الوباء أو منع تزايد الحالات في المستشفيات. لكن لم يتم تبني التوصية من السلطات".

وأكد"ربما تكون الأرقام المرتفعة لكورونا صادمة بدرجة كافية للوصول الى ردة الفعل المرجوة، أو أن ارتفاع اعداد الوفيات سيثير الخوف في قلوب الكثيرين. لكن الاحداث التي مر الناس بها مؤخرًا قد قللت من امكانية شعورهم بالصدمة. أصبحت كورونا مجرد مصيبة أخرى في وضع طبيعي جديد”.

وختم الأبيض تغريداته قائلاً: المعركة مع كورونا مستمرة، لكن من الواضح انها لا تسير على ما يرام. هذا أمر مؤسف. كورونا لا تحترم الثروة أو الطائفة أو الجغرافيا. هل بامكان كورونا أن تكون عدوًا جامعا لمجتمع منقسم؟ هل يمكن للتعاون على مكافحة العدوى أن توحد الجميع؟ يجب علينا جميعا التفكير في ذلك."