البزري: لعقد مؤتمر وطني جامع لمواجهة الوباء

  • شارك هذا الخبر
Monday, September 21, 2020

اعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري، في بيان اليوم، "أن مشكلة الكورونا تتجاوز الوضع الصحي والإستشفائي لتطال كافة تفاصيل الحياة اليومية، ومختلف العناصر التي تتشكل منها مجتمعاتنا، والرد المناسب على جائحة الكورونا ليس بتكرار إغلاق البلاد، أو بإتخاذ إجراءات لوقف دورة الحياة الإقتصادية والإجتماعية، وإنما بالتعاضد والتضامن، وإيجاد الرد المناسب الموحد عليها".

وقال" على الجميع التعامل مع موضوع الكورونا على أساس أنها باقية للسنة القادمة، وأنها ستشكل عنصرا هاما في كافة تفاصيل حياتنا اليومية سواء في علاقاتنا الاجتماعية والعائلية، أم في طبيعة أشغالنا، إضافة للنواحي التربوية والثقافية. وعليه من واجبنا جميعا التعامل مع هذا الموضوع بجدية أكثر، وتحمل المسؤولية سواء كنا جزءا من السلطة، أم من المجتمع الذي يتشكل منه وطننا لبنان".

وختم داعيا "لعقد مؤتمر وطني جامع تشارك فيه مختلف القوى والعناصر الفاعلة، والممثلة لجميع شرائح المجتمع مدنية كانت أم دينية، في السلطة أم في خارجها، إضافة للقطاع الصحي والقطاعات الأخرى التي تتأثر بهذا الوباء من أجل وضع خارطة طريق حقيقية للتعايش مع الكورونا في المستقبل المنظور، ولمنع تفاقم هذه المشكلة التي تهدد حياتنا وصحتنا، وأشغالنا، ومعيشتنا، وقد تقضي على مستقبل أبنائنا التربوي والمهني".