"اللقاء الديمقراطي" في عين التينة... وهذا ما جرى بحثه

  • شارك هذا الخبر
Monday, September 21, 2020

قام وفد من كتلة اللقاء الديمقراطي ضم النواب هادي ابو الحسن، بلال عبدالله وفيصل الصايغ بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة، حيث تم عرض مجمل التطورات.

وبعد اللقاء تحدث أمين سر اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن حيث قال ان البحث تركز حول ٤ نقاط أساسية أولها انعقاد جلسة تشريعية للبحث واقرار قانون العفو العام في ظل الأزمة التي يمر بها البلد تحت وقع جائحة كورونا وتفشي الوباء في سجن رومية وباقي السجون، وقد أبدى الرئيس بري تفاعلاً إيجابياً خصوصاً انه يقوم بالتحضيرات لعقد جلسة تشريعية يكون اولى بنودها قانون العفو.

كما اعلن ان الوفد طلب من بري الحثّ والمساعدة في صرف مستحقات صناديق المدارس الرسمية كي تستطيع شراء المستلزمات الضرورية في بداية العام الدراسي.

كما تطرق البحث الى موضوع الدولار الطالبي وأهمية التشريع بهذا الخصوص لاقرار قانون يسمح بتحويل مبالغ للطلاب الذين يدرسون في الخارج.

هذا وطلب الوفد من الرئيس بري ان يكون على جدول أعمال الجلسة التشريعية اقتراح القانون المقدم من اللقاء الديمقراطي الذي يطلب استثناء قطاع التعليم الرسمي من قرار وقف التوظيف والتعاقد من أجل تعزيز المدرسة الرسمية وتحديدا في هذا الظرف الذي يشهد تسربا من المدرسة الخاصة الى المدرسة الرسمية.