4 شائعات لا تصدقيها عن الحمل

Wednesday, September 16, 2020

إذا كنتِ في بداية رحلة الحمل، بالتأكيد تقرئين كثيراً عن هذه المرحلة حتى تتمكني من الحفاظ على حملك حتى الولادة، ولكن هناك بعض المعلومات الشائعة عن الحمل التي تفتقر للصحة، وتدفعكِ للقلق وتحرمك من بعض الأنشطة التي لا تشكل خطراً حقيقياً على حملك، أنتِ بحاجة إلى معرفة المعلومات الخاطئة الشائعة عن الحمل حتى لا تقعي فريسة لها، وفي ما يلي 4 شائعات عن الحمل يجب ألا تصدقيها.


1- صبغ الشعر ممنوع أثناء الحمل
على عكس ما هو شائع، فإن صبغات الشعر مواد غير ضارة للحمل، خاصة عند استخدامها بالطرق الصحيحة واختيار أنواع جيدة، فالجلد لا يمتص سوى نسبة ضئيلة جداً من الصبغة، وهي نسبة ليست كافية لإلحاق الضرر بالجنين، لذا يمكنكِ صبغ شعرك أثناء الحمل، فقط إذا كنتِ تحبين لون شعرك ولا توجد ضرورة لاستخدام صبغات الشعر، فمن الأفضل عدم صبغ الشعر خلال فترة الحمل، أما إذا كانت هناك ضرورة فلا بأس.


2- ارتداء الكعب العالي ممنوع أثناء الحمل
ارتداء الكعب العالي ليس له علاقة مباشرة بصحة حملك، إنما يخشى البعض من اختلال توازن الحامل ما يعرضها للسقوط، أما إذا كنتِ ترتدين حذاء بكعب عالٍ ولكن مريح وآمن، فلا ضرر في ذلك على حملك.


3- السفر ممنوع أثناء الحمل
هذه إحدى الخرافات الشائعة عن الحمل، وبينما يحذر البعض من خطورة السفر في الثلث الأول من الحمل، يحذر آخرون من السفر في الثلث الأخير! والحقيقة أن ركوب الطائرة لا يشكل خطراً على الحامل إلا في حالات الحمل العالي الخطورة، وفي كل الأحوال عليكِ استشارة طبيبك قبل السفر ليتابع حالتك وينصحك بوسيلة السفر الأنسب لحالتك.


4- شكل البطن تحدد جنس الجنين
هذه إحدى الخرافات المتوارثة عن الحمل، وهو أن شكل البطن يحدد جنس الجنين، فإذا كانت البطن منخفضة، دل ذلك على أن الجنين ذكر، وإذا كانت مرتفعة كان هذا دليل على أن الجنين أنثى، والحقيقة أن جنس المولود يمكن معرفته والتأكد منه عن طريق السونار فقط.

نواعم

مقالات مشابهة

عظة راعي ابرشية مار مارون - أوستراليا المطران انطوان شربل طربيه

تعقيم دائرة المنطقة التربوية في الجنوب غدا بسبب إصابة موظف

‏أ.ف.ب: أكثر من خمسين ألف إصابة بكوفيد-19 في فرنسا في حصيلة قياسية يومية جديدة

رئاسة الحكومة السودانية: إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب تسمح بعودة السودان للتعامل مع المؤسسات المالية الدولية والاستفادة الكاملة من المنح التنموية والعون العالمي

اقفال ثانوية قرنايل بسبب إصابة أحد أفراد الطاقم التعليمي بـ"كورونا"

بايدن: حكومة ترامب رفعت راية الهزيمة البيضاء في مواجهة فيروس كورونا