أسرار الصحف الصادرة اليوم السبت 22 اب 2020

  • شارك هذا الخبر
Saturday, August 22, 2020



النهار

يسعى اكثر من فريق الى اشعال فتنة داخلية وما جرى في سعدنايل مثال على ذلك حيث تم اطلاق النار على مسجد البلدة من سيارة مجهولة ترفع علم “حزب الله” من دون ان تتمكن الاجهزة الامنية من القبض على اصحابها رغم وجود كاميرات المراقبة.

شهدت النافعة امس اقبالاً كبيراً على شراء ارقام سيارات جديدة ومميزة ما ولد زحمة كافية لنقل فيروس الكورونا في غياب اي اجراءات وقائية.

يقول أحد الذين شاركوا في جلسة المحكمة الدولية في لاهاي، إنّ التعليقات على القرارات بدأت تصلهم قبل أن يغادروا القاعة، وهم توقعوا ذلك ولم يتفاجأوا بما كان يجري على مواقع التواصل الاجتماعي.

حصل حادث أمني في إحدى المناطق الجبلية جرى التعتيم عليه، وتمت معالجته عبر اتصالات بعيداً من الأضواء، لا سيما أنّه حدث في منطقة استراتيجية جغرافياً وسياسياً.

البناء

قال مرجع سياسي إن الصعوبة التي تعترض طريق التوافق على تسمية رئيس جديد للحكومة تتمثل سياسياً بالقطيعة القائمة بين رئيس الجمهوريّة والرئيس السابق سعد الحريري ومثلها بين الحريري ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ومن دون تذليل هذه العقدة يستحيل فتح الطريق لتسمية الحريري.

قالت مصادر أمميّة إن طلب بتفعيل أحد مواد الاتفاق النووي لجهة حق أحد أطرافه بطلب العودة إلى العقوبات الأمميّة على إيران بسبب إخلالها بتنفيذ التزاماتها لا ينطبق على الطرف الأميركيّ لسببين قانونيين الأول إبلاغ واشنطن للأمم المتحدة انسحابها من الاتفاق، والثاني عدم تقديم أي إبلاغ قانوني أميركي موثق عن إخلال إيراني بالاتفاق.

الجمهورية

ـ شكا ناشطون أن جمعيات مدنية تدعي مساعدة الناس المتضررين من الإنفجار تأخذ الأموال وتحجبها عنهم.

ـ ينهمك مسؤولون في تيار كبير بشرح أهمية ونتائج قرار صدر أخيراً ولم يفهمه المؤيدون ولم يرحبوا به على عكس رئيس التيار.

ـ تسعى جهات طبية بالطواطؤ مع جهات سياسية إلى إستثمار فحوص الـ”PCR” المجانية في البلدات وتوظيفها خدمة لمشاريعهم الحزبية.

اللواء

قال خبير اقتصادي إنه لا يُمكن لأية حكومة، وبصرف النظر عن الوظائف والتسميات تكرار الصدام مع القطاع المصرفي.

يتردد أن تواصلاً تمّ بين مسؤول مستقيل وحزب بارز!

أحدثت تصريحات وزير سيادي ضجة في أوساط القطاع العام بموظفيه ومتقاعديه، بانتظار جلاء الحقيقة!

نداء الوطن

ـ عُلم أن عدداً من السفراء الفاعلين نصحوا أكثر من مسؤول لبناني بعدم إسناد حقيبة الطاقة مجدداً الى «التيار الوطني الحر»، مؤكدين ضرورة أن يتولى وزير إصلاحي هذه الحقيبة لضمان تلقّي المساعدات الدولية.

ـ لوحظ أنّ نائباً مسيحياً موالياً تولى أكثر من منصب وزاري، ابتعد كلياً عن الإعلام، ويتردد أن السبب هو خشيته من العقوبات.

ـ سمع أحد المعنيين من شخصية مقرّبة من “حزب الله” موقفاً حاسماً برفض الحزب تكليف نواف سلام لرئاسة الحكومة.