بلدية الكفير حاصبيا: تدابير وقائية بعد التثبت من وجود إصابة كورونا في البلدة

  • شارك هذا الخبر
Friday, August 21, 2020

اعلنت خلية ازمة كورونا في بلدية الكفير، في بيان اليوم، انه "مع التثبت من وجود إصابه في البلدة بفيروس كورونا المستجد تقرر ما يلي:
- سيتم اجراء فحوصات لجميع المخالطين اليوم والنتائج تصدر خلال 36 ساعة.
- يمنع فتح اي من المؤسسات داخل نطاق البلدة الا بحسب القوانين التي نصت عليها القرارات الاخيرة للوزارات المختصة. من 21 اب حتى 7 ايلول 2020.
- على جميع الاهالي التقيد بالإجراءات الوقائية ذاتها التي إلتزموا بها منذ بداية الازمة وعدم التهاون في اي اجراء يساعد في التقليل من الخطر.
- يمنع على اهالي البلدة منعا باتا الدخول الى المحلات والسوبرماركات او اي محال اخرى الا مع وضع الكمامات وتعقيم اليدين عند الدخول والخروج مع الحفاظ على المسافة الامنة بين الاشخاص بما لا يقل عن متر ونصف المتر.
- تقع المسؤولية ايضا على عاتق اصحاب المحال التجارية جميعها بإلزام الاهالي بما ورد اعلاه ومنع الاكتظاظ داخلها حيث يسمح بادخال شخص واحد كحد اقصى في آن واحد و عدم لمس اي من الاغراض الموجودة في الداخل حيث يتوكل صاحب المحل بتسليم السلع او الحاجيات المطلوبة.
- يلزم اصحاب المحال بارتداء الكمامات و تعقيم الاسطح بشكل دوري.
- نرجو تجنب المصافحة والقبل والامتناع عن الزيارات والصبحيات والدعوات والتجمعات ولعب الاولاد معا بالشارع وغيرها مهما كانت الاسباب.
- من واجب كل فرد من افراد البلدة الحفاظ على مستوى عال من المسؤولية وعدم نشر اسماء اي من الاشخاص المحتملة اصابتهم او بث الشائعات والذعر في نفوس اهالي المنطقة حيث ان كل منا معرض للاصابة".

وطلبت من "الاهالي الالتزام بالاخبار الصادرة عن البلدية ووزارة الصحة العامة والابلاغ عن اي وافد جديد من خارج البلدة للتواصل معه".