بلدية النميرية أعلنت التشدد في تطبيق إجراءات السلامة العامة في حدها الاقصى

  • شارك هذا الخبر
Monday, August 17, 2020

أعلنت بلدية النميرية في بيان انه "في ظل الظروف الراهنة إثر تفشي فيروس كورونا، وبعد ثبوت عدد من الإصابات خلال الأسبوع الماضي، وحرصا على السلامة العامة وسلامة كل فرد منكم، وحيث أظهرت النتائج إصابة عدد من أبناء البلدة والمقيمين فيها من التابعية السورية، بات لزاما عليه رفع درجات التشدد في تطبيق الإجراءات إلى الحد الأقصى.

وبناء على ما تقدم، يتوجب التقيد القيام بما ينص عليه التعميم الأتي:
1- إلزامية إرتداء الكمامة وعدم تواجد أكثر من شخص بشكل متزامن في نفس المؤسسة أو المحل، مع إلزام أصحاب هذه المؤسسات والمحلات بالطلب من الزبائن ارتداء الكمامة قبل الدخول إلى المؤسسات الاتية: محلات الخضار والفاكهة، محلات بيع اللحوم، الصيدليات، السوبر ماركت والمحال التجارية الأخرى.

2- يتم اقفال ما يلى لمدة أسبوعين: الملعب الرياضي، صالات الألعاب الالكترونية، صالون الحلاقة الرجالية، صالونات التزيين النسائي، كل باحات التجمع في البلدة، مغاسل السيارات والسجاد.

3- يمنع تقديم الأراكيل وخصوصا الدلفري تحت طائلة المسؤولية. سيتم توزيع سلة غذائية لكل محجور محتاج.

5. سيتم إجراء فحوصات (PCR) لكل حالة مشكوك بأمرها حتى يتم التأكد من عدم انتشار المرض في البلدة.

6. المخالف لهذا القرار يعرض نفسه لغرامة مالية تتضاعف قيمتها عند تكرار المخالفة وقد تصل الى خمسة ملايين ليرة لبنانية، كذلك بالنسبة للشخص المخالط اذا لم يتقيد بالتعليمات الصحية سوف تقوم البلدية بتسطير محضر ضبط بحقه ويرفع إلى النيابة العامة.

إن هذه الإجراءات والالتزام بها هي مسؤولية على عاتق كل أبناء البلدة، آملين التحلي بروح المسؤولية والإلتزام بهذا التعميم للحفاظ على السلامة العامة، متمنين لجميع سكان بلدنا الكرام دوام الصحة والعافية ولجميع المرضى الشفاء العاجل".