قرقاش: ردود الفعل الإيجابية من العواصم الرئيسية على الإعلان الثلاثي مشجعة

Friday, August 14, 2020

أشار ​وزير الخارجية​ ​الإمارات​ي ​أنور قرقاش​، إلى أن "ردود الفعل الإيجابية من العواصم الرئيسية على الإعلان الثلاثي مشجعة، وخاصة أنه عالج في تقدير هذه العواصم خطر ضم ​الاراضي الفلسطينية​ على فرص حلّ الدولتين"، منوهاً بأن "قرار الشيخ محمد بن زايد الشجاع يعبّر عن واقعية نحن في أمس الحاجة لها. القرار الناجح فيه أخذ وعطاء وهذا ما تحقّق".


ولفت قرقاش، في تصريح عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​، إلى أنه "بينما يبقى قرار السلام فلسطيني اسرائيلي بامتياز، أتاحت مبادرة الشيخ محمد بن زايد الجريئة، عبر إبعاد شبح ضم الأراضي الفلسطينية، المزيد من الوقت لفرص السلام عبر حل الدولتين، وتطوير العلاقات الطبيعية مقابل ذلك منحى واقعي تطرحه الإمارات بكل شفافية بعيداً عن المزايدات".

كما أفاد بأن "قرار الامارات كان محل تداول منظم ونشط ضمن آلية صنع القرار في سياستنا الخارجية، وكعادة الشيخ محمد بن زايد اطلع على كافة الجوانب وقاد القرار ضمن رؤية استراتيجية تجمع بين الواقعية السياسية واستشراف جريء للمستقبل. قرار شجاع من قائد إستثنائي".

مقالات مشابهة

الياس بجاني - هوليودية تهييج اليساريين ع عامر الفاخوري وتبليعهم ألسنتهم ع سليم جميل عياش

لبنان يقترب من الدولة المدنية في النصوص… ويبتعد عنها بالممارسة

لودريان: لا مساعدات مالية إلى لبنان من دون إصلاحات!

عون: لبنان يطالب بتكثيف الجهود للعودة الآمنة للنازحين السوريين وعدم ربطها بالحل السياسي في سوريا خصوصاً بعد أن أصبحت آمنة بمعظمها كما ويطالب بمساعدة الحكومة اللبنانية في تطبيق الخطة التي أقرتها لعودة النازحين

العاملي ردًا على قبلان: قبل أن تنتقد البطرك... توقف عن تولّي منصبك بشكل غير قانوني

بسام الخضري قضى في عملية سطو مسلح بنيجيريا... والحريري يطلب من اللواء خير التحرّك