مدير ​الوكالة الأميركية للتنمية الدولية​ جون بارسا يزور الخيمة التابعة للوكالة قبالة مرفأ بيروت

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, August 11, 2020

جال مدير الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بالوكالة جان بارسا على رأس وفد ترافقهم السفيرة الاميركية دوروثي شيا في الشوارع المنكوبة في منطقتي المرفأ ومارمخايل واطلع على الاضرار التي لحقت بالمباني والممتلكات العامة والخاصة, واطلع على سير عمليات الاغاثة ورفع الركام والانقاض وتحدث مع المتطوعين للوقوف على حاجاتهم بالاضافة الى تفقده عددا من المنازل والمحال التجارية المتضررة وتحدث مع اصحابها.

وانطلقت جولة بارسا والوفد المرافق من امام خيمة USAID المقابلة للمرفأ, وكان في استقباله Rhett Guerian رئيس برنامج دعم المجتمع المحلي في لبنان الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي يقوم بأعمال خطة الانقاذ والجمعيات الشريكة, رئيس مؤسسة كاريتاس لبنان الاب ميشال عبود ومدير عام مؤسسة رينيه معوض نبيل معوض لينطلقوا جميعا بالجولة التي استهلت من احد الشوارع السكنية في منطقة المرفأ, حيث اطلع الوفد على سير عمليات رفع الانقاض, وقام بارسا بحمل رفش وبدأ بإزالة بعض الركام بنفسه مشيرا الى انه تبرع بالدم اليوم الى الصليب الاحمر كمساهمة رمزية منه في مساعدة جرحى التفجير.

واكد بارسا في كلمته ان المساعدات الاميركية ستأتي مباشرة الى الشعب اللبناني والى الجمعيات الاهلية والمدنية والى خلية الازمة الى تعمل على الارض وليس الى الحكومة وان معظم تلك المساعدات ستكون مواد طبية سيتم توزيعها على المستشفيات الى جانب برنامج الدعم المحلي الذي تقدمه بلاده, كاشفا انه سيتوجه اليوم الى مطار بيروت لاستقبال طائرة مساعدات اميركية. واكد انه لن يلتقي اي مسؤول لبناني خلال زيارته بيروت.

واشار الى ان بلاده ستستمر في تقديم المساعدات الى الشعب اللبناني كما كانت تفعل دائما في السابق وانها لن تتأخر في مساعدة المتضررين في بيروت. وان اولوياتها مساعدة الشعب اللبناني.

ثم جال الوفد في شارع مارمخايل وتحدث الى المتطوعين واستمع الى مطالبهم وناقش مع مسؤولي USAID-مكتب بيروت المساعدات التي يحتاجونها. كذلك توقف الوفد مقابل مبنى مؤسسة كهرباء لبنان واطلعوا على الاضرار التي لحقت به.

من جهتها اكدت شيا ان بلادها لن تتوانى عن مساعدة الشعب اللبناني خصوصا بعد الكارثة التي ألمت به.