نصف مليون دولار دفعة أولى من تبرعات أهل الكويت

  • شارك هذا الخبر
Sunday, August 9, 2020

الانباء الكويتية

نصف مليون دولار تقريبا هي حصيلة الدفعة الاولى من تبرعات أهل الكويت من خلال جمعية إحياء التراث الاسلامي خلال يومين من بدء الفزعة الكويتية التي أطلقتها جمعية إحياء التراث الإسلامي لإغاثة المتضررين من حادثة الانفجار المدمر الذي حصل في بيروت.

وأعلنت إدارة الحملة أنها بدأت وفي أرض الحدث فعليا بتوزيع المساعدات العينية على المتضررين، وخصوصا السلال الغذائية التي تم إعدادها بشكل عاجل من خلال شركاء العمل من الجمعيات الخيرية العاملة هناك والمعتمدين من سفارة الكويت في بيروت، وتمثل هذه المساعدات الدفعة الأولى وستليها قريبا دفعات أخرى إن شاء الله، كما أعلنت أن الحملة ستستمر لتقديم مواد الإغاثة والمساعدات وفق ما تفرضه الأوضاع هناك من احتياجات. وقد حددت إدارة الجمعية في وقت سابق خطة عمل عاجلة تتضمن التركيز على توفير المساعدات الطبية العاجلة، وتوفير المواد الغذائية، حيث تم البدء فعليا بتوزيع سلال غذائية على المتضررين والمحتاجين هناك.

وتعمل الجمعية بالتنسيق مع الجهات الخيرية المعتمدة في لبنان، حيث تم توفير هذه المساعدات من خلال الشراء المباشر من لبنان، نظرا لتوفر جميع المستلزمات والمواد في السوق اللبناني.