فيديو فرنسي يكذب بيان رئاسة الحكومة... لبنان يرفض المساعدات الفرنسية...

Friday, August 7, 2020

بعد أقل من 24 ساعة على طلب المساعدة بعد انفجار المرفأ في بيروت، تراجعت الحكومة اللبنانية عن طلبها. فقد نشرت الناشطة على انستاغرام كلويه خطار، فيديو لمنظمة "SECOURISTES SANS FRONTIÈRES" يتحدث فيه أعضاؤها عن إلغاء مهمتهم، معبّرين عن "صدمتهم إزاء ما حدث".

وقالت إحدى العاملات في المنظمة: "كان من المفترض أن تنطلق يوم الخميس فرق لمجموعة من الأطباء والممرضين والتقنيين لمساعدة الشعب اللبناني، حاملين طن ونصف من المواد الطبية، ثلثها أدوية".

وأضافت: "ولكن صباح اليوم الجمعة، تفاجأنا بأن الحكومة اللبنانية لم تعد بحاجة لهذه المساعدة".



وتابعت: "كنا متحمسين للمجيء لمساعدة اللبنانيين، إلا أننا تلقّينا صباح اليوم الجمعة، خبر إلغاء مهمّتنا".

وختمت: "نعمل منذ أكثر من 40 عاماً في مجال الإغاثة، إلا أننا مصدومون بهذا الرفض، حيث هي المرة الأولى التي تقوم دولة محتاجة برفض مساعدة هي بحاجة إليها".




وفي السياق ذاته، أصدر المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، بياناً أكد من خلاله، أنه "مرة جديدة تحاول بعض الجهات إلحاق الضرر بلبنان من خلال ترويج شائعات أن الدولة اللبنانية رفضت مساعدات من بعض الدول".

وأضاف المكتب: "إن هذه الأخبار كاذبة ومضللة وتهدف لقطع الطريق على المساعدات التي تقدمها دول العالم للبنان. إن لبنان يرحب بأي مساعدة من الدول الشقيقة والصديقة ومن كل المؤسسات في العالم، ويتوجه إليها بالشكر العميق على وقوفها إلى جانبه في هذه الكارثة التي أصابته".

مقالات مشابهة

موسم الإنفلونزا تراجع لأدنى مستوى بتاريخه.. والسبب؟!

بالتفاصيل - هكذا كانوا سيسممون لترامب...

في فرنسا.. 13498 إصابة جديدة بكورونا

رحلات الخميس والجمعة: 8 إصابات جديدة بكورونا

ظريف: سنرد على أي تعرّض للسفن الإيرانية

الدفاع المدني السعودي: إصابة 5 مدنيين في سقوط صاروخ أطلقته الجماعات الحوثية على مدينة جازان الحدودية مع اليمن