بيان خريجات وخريجي الجامعة الأميركية في بيروت: دعماّ للعاملات والعمال المصروفين تعسفيياً

  • شارك هذا الخبر
Monday, August 3, 2020

‎● بيان خريحات وخريجي الجامعة الأميركية في بيروت: دعماّ للعاملات والعمال المصروفين تعسفياً، وضدّ ممارسات فضلو خوري
 
‎نحن، خريجات وخريجي الجامعة الأميركية في بيروت، نعبّر عن قلقنا من الوضع الاقتصادي في لبنان، وخوفنا بالذات على مستقبل الجامعة التي كانت يوماً مرجعنا الأكاديمي ومصدراً للعلم والثقافة.

‎وانطلاقاً من خوفنا هذا، نعلن اليوم رفضنا القاطع لسياسات إدارة الجامعة وممارساتها بحقّ العاملات والعمّال وطردها لهم طرداّ تعسّفياً وغير مبرّر.

‎وبينما تحاول إدارة الجامعة أخذ موقع الضعيف المُجبر على هذا الفعل، مازالت حقيقة الأزمة المالية التي تعاني منها الجامعة كما أسبابها، غير واضحة في إطار غياب الشفافية على مستوى حسابات الجامعة وموازناتها.

‎كذلك، نطعن بشرعية جمعية خريجي الجامعة الأميركية في بيروت، والتي تمّ تعيين أعضائها من قبل فضلو خوري دون انتخابات، فلا هي تمثّلنا فعلياً من حيث أنّنا لم ننتخب أعضاءها، ولا تمثّلناً سياسياً من حيث أنّها أظهرت انحيازها لصالح إدارة الجامعة الأميركية ومواقفها وقراراتها، رامية عرض الحائط بحياة أكثر من 850 عامل\ة وأمنهم ومستقبلهم.

‎ونحن إذ نعي انسحاب الشرعية عن هذه الجمعية، نطالبها بوقف إصدار البيانات باسمنا ونيابةً عنّا.

‎إنّنا إذ نسائل شرعية الجمعية التي تغطّي قرارات فضلو خوري وتبحث له عن أعذار، نرى بأن لا عذر في هذا القرار سوى محاولته الحفاظ على مكتسباته ومكتسبات من حوله. ونرى مسؤوليتنا اليوم كخريجات وخريجي هذه المؤسّسة، أن نقف بجانب العاملات والعمّال، على الرغم من كل الترهيب الذي تمارسه الإدارة والأساتذة من جهة، والشيطنة أو الإلغاء الذي يمارسهما إعلام السلطة من جهة أخرى. مصلحة الجامعة ليست من مصلحة الإدارة فقط، بل من مصلحة طلّابها وعمّالها وموظّفيها وأساتذتها.
‎ لتوقيع العريضة:

https://www.ipetitions.com/petition/AUB-Alumni-statement-no-to-expulsion-of-workers