وهاب: العدوان الاقتصادي على لبنان صعب ولكن كل الاستعدادات تنجز لمواجهته

  • شارك هذا الخبر
Sunday, July 12, 2020

أكد رئيس ​حزب التوحيد العربي​ الوزير السابق ​وئام وهاب​، ثقته بأن ​حزب الله​ اليوم أقوى من حرب من تموز 2006، مشيرا الى أن "العدوان ​الاقتصاد​ي على ​لبنان​ صعب ولكن كل الاستعدادات تنجز لمواجهته وهذا العدوان الاقتصادي قد يضعف لبنان ولكن لن يضعف حزب الله و​المقاومة​".


وفي حديث تلفزيوني، كشف وهاب أن "الجانب الأوروبي يدرك انه لا يمكن جعل لبنان ​ليبيا​ جديدة، او ان يكون هناك حرب في البلد ك​سوريا​، واعتقد ان هناك حوار اوروبي أميركي حول ما يمكن فعله"، مشيرا الى أن "هناك صراع في ​الادارة الاميركية​ ولا يوجد رأي واحد، فعلى سبيل المثال ​وزير الخارجية​ الأميركي ​مايك بومبيو​ مستعد لحرق لبنان من اجل ضرب ​إيران​".

وشدّد وهاب على أن "المطلوب منا اجراءات معينة وقد انتقدت ​الحكومة​ لأنه بعد خمسة اشهر "يكفي البكاء على الميت" وعلينا الانتقال للعمل"، كاشفا أنه "جرى الاتفاق انه "لا تطيير للحكومة" حتى اشعار آخر وهذه الحكومة ستبقى على الأقل تصرف أعمال الى حين ​الانتخابات الأميركية​، وفي الاسابيع المقبلة سيكون هناك تفعيل لعمل الحكومة".

ورأى وهاب أن "حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ اليوم يقوم بدوره كاملا، وطالما ان سلامة قادر على تامين الاستيراد لا مشكل في الاستمرار"، مشيرا الى أن "بعض مستشاري الرئاسات اغبياء في الاقتصاد والرئاسة ومنذ فترة نصحت الرئاستين الثانية والثالثة بابعاد بعض المستشارين".