برشلونة يواصل ملاحقة الريال ويحيل إسبانيول إلى القسم الثاني

  • شارك هذا الخبر
Thursday, July 9, 2020

يواصل برشلونة ملاحقة متصدر ترتيب الدوري الإسباني ريال مدريد، بعد تسجيله الأربعاء لانتصار مهم على جاره إسبانيول 1-0 في مقابلة صعبة. ليرفع رصيده من النقاط إلى 77 ويقلص بذلك الفارق مع الريال إلى نقطة واحدة. وهذه النتيجة قضت على كل آمال إسبانيول في البقاء بالقسم الأول وألقت به في القسم الثاني.

تمكن برشلونة الأربعاء من تحقيق فوز مهم على جاره إسبانيول الذي أحاله إلى القسم الثاني. وفاز النادي الكتالوني على إسبانيول بهدف واحد مقابل لاشيء في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، ليقلص فارق النقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر إلى نقطة واحدة، حيث رفع برشلونة رصيده إلى 76 نقطة مقابل 77 لريال مدريد الذي يستضيف ألافيس الجمعة في ختام المرحلة.

واحتفظ مدرب برشلونة كيكي سيتيين بالتشكيلة ذاتها التي قدمت عرضا هجوميا رائعا في المباراة الأخيرة ضد فياريال (4-1) باستثناء إشراك لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش بدلا من التشيلي أرتورو فيدال.

ودخل برشلونة مباراته مع جاره وقد سجل في شباكه 21 هدفا في آخر خمس مباريات له على أرضه، بينها 10 أهداف للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

في المقابل، عزز فياريال رصيده في المركز الخامس وحافظ على أمله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على منافسه المباشر خيتافي 3-1 في عقر دار الأخير.

ورفع فياريال رصيده إلى 57 نقطة متخلفا بفارق 3 نقاط عن إشبيلية الذي يخوض مباراته في هذه الجولة في ضيافة أتلتيك بلباو الخميس. في المقابل، تلاشت آمال خيتافي بالمشاركة في دوري الأبطال بعد أن ابتعد بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الرابع قبل أربع مراحل على نهاية الدوري.

والفوز هو السادس لفريق "الغواصة الصفراء" في ثماني مباريات منذ استئناف الدوري منتصف حزيران/يونيو.

وفي مباراة ثانية، حقق ريال بيتيس فوزا صريحا على أوساسونا بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها غيدو رودريغيز (4) والفونسو بدرازا (25) وكارليس إلينا (90+7).

ويلتقي الخميس إيبار مع ليغانيس، ريال مايوركا مع ليفانتي، أتلتيك بلباو مع إشبيلية، وتختتم الجمعة حيث يلتقي ريال سوسييداد مع غرناطة.


AFP