اللبناني سيمون عبود الى العالمية.. صوتوا لصالح لبنان الابداع!

Wednesday, July 8, 2020


أطلق قسم علاقات الخريجين العالمي مبادرة EPIC التي تهدف إلى مشاركة قصص نجاح الخريجين المتميزين من جميع مدارس وبرامج IE، وهي واحدة من أهم كليات إدارة الأعمال في العالم ومقرّها مدريد – إسبانيا، وتتضمن تجربة IE عملية تحويل شخصية ومهنية تنعكس في نهاية المطاف في إنجازات المتخرجين، حيث يساهم أكثر من 66.000 خريج في منظماتهم والمجتمع في أكثر من 95 دولة حول العالم، فهم رواد أعمال بارعون وقادة ونماذج يُحتذى بها تُظهر إلتزامًا بالمجتمع وتقدّم عملًا مثاليًا في مجالات معرفتهم طوال المراحل المختلفة من حياتهم.

لمحة عن حياة المرشح سيمون عبود:

آتياً من عائلة متنوعة ثقافياً، تأهّل المهندس اللبناني-البلجيكي سيمون عبود للتصفيات النهائية للعام 2020 لجائزة "العقول الشابة والطموحة" فهو قدوة وشخصية ملهمة في مجتمع IE Alumni ومسؤول عمليات شراء العقارات والبناء في مركز تقنية التوصيل والتشغيل في MRED 2019.

فبعد أن أنهى شهادة البكالوريا في Lycée Français de Bruxelles - بلجيكا في سن 18 عامًا (2010) ، قرّر مغادرة بلجيكا والعيش في لبنان ليتعرّف على عادات وتقاليد بلده الأمّ أكثر وأكثر، ولم يندم على قراره لأنه تمكّن بانتقاله إلى لبنان من التقرّب من والديه وعائلته التي زرعت فيه روح العطاء والإنسانية والطموح!

درس الهندسة المعمارية في جامعة LAU وتخرّج منها في عام 2015 ، بعدها بدأ العمل في شركات لبنانية راقية في العمارة والعقارات مثل برنارد خوري DW5 ونبيل غلام ومجموعة كابستون الاستثمارية.

تابع دراسته في الهندسة المعمارية وحصل على دبلوم DPLG من فرنسا، واستمرّ في الدراسات التنفيذية في التكنولوجيا في بلجيكا، ثم انتقل إلى إسبانيا وتخرّج بدرجة ماجستير في التطوير العقاري (MRED) في IE Business School بامتيازات عالية .


متحلّياً بالطموح والجهد والإيجابية، آمن سيمون عبود بأن المركزية الإنسانية والتطوّر التكنولوجي والشراكات بين القطاعين العام والخاص ضرورية لتطوير عالم عصري أكثر شمولًا واستدامة ومرونة، وأن المدن ستلعب دورًا مركزيًا متزايدًا في حياتنا اليومية، لذلك ركّز عمله في مجالات التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة والذكية من أجل المشاركة بنشاط في مساعدة المدن على مستوى العالم لتصبح أكثر قابلية للعيش وتنافسية.

وقد تلقّى عبود دعماً من بعض السفارات اللبنانية في جميع أنحاء العالم، مثل السفارة اللبنانية في بريطانيا، حيث يدمج سيمون روح المبادرة والاعتزاز لكل اللبنانيين.

https://twitter.com/LebanonEmbUK/status/1279761686283595776?s=09

يُرجى التصويت للمهندس سيمون عبود على الرابط التالي:

https://www.ie.edu/alumni/we-are-alumni/epic-awards/simon-abboud/

مقالات مشابهة

ميكانيكا غروب لبطرس افرام تدعم المنكوبين في بيروت

الاعلامية جويل بو يونس:"رجاء كفوا عن هالسخافات! هيدا حساب مش لالي"

شركة كريم توفر لعملائها فرصة للتبرع ومساعدة سكان بيروت

ملك بلجيكا يبرق الى الرئيس عون معزيا

هذا ما أنجزته غرفة الطوارئ المتقدمة

بيان المؤتمر الصحفي بشأن لبنان