دار الفتوى تحذر من فخ الفتنة... وحزب الله يستنكر ويرفض

Saturday, June 6, 2020

اصدرت دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية بيانا حذرت فيه جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة المذهبية والطائفية.
واكدت ان شتم أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها من اي شخص كائنا من كان لا يصدر الا عن جاهل ويحتاج الى توعية، وابواب دار الفتوى مفتوحة لتعليمه من تكون السيدة عائشة زوجة خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى للله عليه وسلم واي اساءة بحقها تمس كل المسلمين.
وقالت: "انطلاقا من ذلك فان ما صدر من سب واهانات من بعض الجهلة الموتورين لانهم في غفلة من امرهم ولا يفقهون تعاليم ومفاهيم ومبادئ الاسلام وعليهم الاقتداء باخلاق الاسلام استنادا بما جاء في الحديث النبوي الشريف "لم ابعث سبابا ولا شتاما ولا لعانا انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ".. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم".

في المقابل، اعتبر حزب الله أن ما صدر من إساءات وهتافات من قبل بعض الأشخاص مرفوض ومستنكر ولا يعبر إطلاقاً عن القيم الأخلاقية والدينية لعامة المؤمنين والمسلمين.
وذكر حزب الله في بيان بالموقف الشرعي والديني لسماحة الامام القائد السيد علي الخامنئي حفظه الله وفتواه المعروفة بحرمة التعرض لزوجات الرسول ص وأمهات المؤمنين وعامة مقدسات المسلمين.
وحذر الحزب بشدة من مسببي الفتن والمستفيدين منها وكل أولئك الذين يروجون للفتنة ويدعون لها، رافضًا بشكل تام كل ما يمكن أن يؤدي إلى الفرقة والاختلاف والتوتر المذهبي والطائفي والديني.

مقالات مشابهة

السفيرة الأميركية تهدّد دياب؟

ماذا بعد "نداء" البطريرك الراعي؟

إصابات كورونا حول العالم تتخطى 11.5 مليونا

سلامه: ‏يبدو أنّ انتماءنا الطائفي لا يزال يتقدم على انتمائنا الوطني

خاص ــ تداعيات الإطاحة ببعاصيري... أميركيًا على باسيل؟

لو عادت للحود..