المخرج حمد الصراف يطلق أول فيلم كويتي روائي عبر نتفلكس

Saturday, June 6, 2020

"إن بارادوكس" هو فيلم عن رجل يفر من بعض المهاجمين، ويحاول باستماتة السيطرة على ذكرياته الغريبة قبل أن تضع حياته وسلامة عقله على المحك.

الفليم عن الصراع الداخلي للانسان، بين المعلوم والمجهول.

"إن بارادوكس" هو أول فيلم كويتي يدخل الي قائمة الغولدن غلوبز للمنافسة على فئة الأفلام آلأجنبية. نال تنويه لجنة التحكيم في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي.

مع بداية عرض الفيلم في نتفلكس، أصبح أول فيلم كويتي يدخل الي قائمة أفضل عشرة أفلام ويستمر لمدة طويلة في نتفلكس الكويت.

يعتبر هذا الفيلم فريد من نوعه، حيث جمع عدة نجوم من الوطن العربي. فيصل العميري وجاسم النبهان من الكويت. فايز قزق، جفرا يونس وسامر إسماعيل من سوريا. غانم زرللي من تونس ونجوم آخرون.

إستغرق انتاج هذا الفيلم ثلاث سنوات ونصف، حيث عمل حمد الصراف في هذا الفيلم مع عدة مستشارين، مثل معالج النصوص المرموق في هوليوود جون تروبي، ومستشارة المخرجين جوديث ويستن، وحسن حسن دوست، الذي عمل على مونتاج أفلام عباس كياروستمي، مجيد مجيدي، وعلي حاتمي.

تم تصوير هذا الفيلم في عدة مواقع مميزة. فيلا تعود ملكيتها لوالدة شاه إيران. و مدينة يزد التاريخية المدرجة في الأمم المتحدة كأحد أقدم المدن في العالم التي تعود الي القرن الخامس.

هذا الفيلم هو أول فيلم روائي طويل للمخرج حمد الصراف، عضو لجنة تحكيم "مسابقة مينتور العربية للأفلام التوعوية القصيرة للشباب".

مقالات مشابهة

إصابات كورونا حول العالم تتخطى 11.5 مليونا

سلامه: ‏يبدو أنّ انتماءنا الطائفي لا يزال يتقدم على انتمائنا الوطني

خاص ــ تداعيات الإطاحة ببعاصيري... أميركيًا على باسيل؟

لو عادت للحود..

هيك بفش خلقو... دياب

صندوق النقد الدولي... أيضا!