"امتحانات الموت" في الجامعة اللبنانية!

  • شارك هذا الخبر
Thursday, June 4, 2020

تستمر وتيرة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا على أرقام يومية متقاربة ومتوسطة نوعاً ما، في ظل إعادة فتح البلد. لكن ومع عودة الحياة إلى طبيعتها، بدأ طلاب الجامعة اللبنانية بدق ناقوس الخطر رافضين العودة إلى مقاعد التدريس لمدة 15 يوماً، بدءاً من منتصف حزيران وحتى آخره، تمهيداً لإجراء الامتحانات في قاعات الجامعة.

وأطلق الطلاب نداءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم "امتحانات الموت"، ولاقى الأمر تجاوباً لدى الرواد. ووفق الطلاب، ثمة خطر بانتشار الفيروس في الجامعة اللبنانية التي تضم آلاف الطلاب من مختلف المناطق اللبنانية، ما قد يسبب انتقال العدوى وانتشارها في كل المناطق اللبنانية.

ورداً على الطلاب، اعتبر وزير التربية والتعليم العالي، طارق المجذوب، أنّ وسم "امتحانات الموت" عنوان خطير ومبالغ فيه، لافتاً إلى أن إدارة الجامعة ستتخذ كل إجراءات السلامة العامة، ومنتقداً ذهاب الطلاب إلى التسوق في أماكن فيها اكتظاظ بشري، ولا يريدون إجراء الامتحانات.

وأوضح في حديث متلفز أن الحياة يجب أن تستمر، معتبراً أنّ قرار إجراء الامتحانات يعود لإدارة الجامعة اللبنانية ولكلّ مدير، حسب ظروف كلّ كليّة وإمكاناتها. وركّز المجذوب على أنّ لبنان يمر في ظرف استثنائي، وأنهم ينفذون إجراءات استثنائيّة. لكن القوانين لا تسمح بإجراء امتحانات عن بُعد. لذا، وأمام هذا الوضع الاستثنائي، كل كليّة وَضعت برنامجًا محدّدًا للامتحانات.


المدن