خاص- جرد جبيل "حقل الغام"... مختار الغابات يكشف عن حادثة خطيرة

Thursday, June 4, 2020

خاص- الكلمة أونلاين

بعد أحداث لاسا وحادثة قهمز الاخيرة، ها هي حادثة أخرى في جرود جبيل تلوح في الأفق بين بلدتي الغابات من جهة وبلدة أفقا وتحديدا آل زعيتر من جهة أخرى، وذلك على خلفية دخول الرعاة مع مواشيهم الى الاراضي الزراعية في بلدة الغابات وصولا الى الدخول عنوة الى منزل مواطن من آل القرقفي وإطلاق النار بعد تهديده بالسلاح، وذلك بحسب ما جاء في بيان بلدة الغايات والرويس.

مختار البلدة ريمون قرقفي وفي اتصال مع الكلمة أونلاين، أكد أن الوضع متوتر في البلدة، وأن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، وقد تم سابقا التواصل مع حزب الله وحركة أمل وفي كل مرّة يتم التبرّؤ من الحادث، من دون اصدار بيان رسمي بذلك، مشيرا الى أن أهالي البلدة في موقف واحد وهو عدم التهاون الى حين تسليم مطلقي النار.
وقال قرقفي "المعتدون معروفون والنائب غازي زعيتر هو من يغطيهم".

قرقفي عزا الاشكال الى غياب الدولة في المنطقة، والى النفوذ والسلاح الذي يتمتع به هؤلاء من دون حسيب ولا رقيب، والى ثقافات مختلفة بين الطرفين، وقال "في كل مرة يأتي القوى الأمنية والجيش يقومون بدوريات ويذهبون".

وفي حين يغيب أي تدخل كنسي أو سياسي من نواب المنطقة في الموضوع، كشفت مصادر متابعة عن أن النائب السابق المعني بشؤون جرود جبيل تابع الموضوع واجتمع مع المعنيين في البلدة مطلعا على حيثيات الحادث.

مقالات مشابهة

تخلّصت من 35 كيلغراماً، إليك الرجيم الذي اتبعته!

هل يساعد نبات الشيخ Artemisia على علاج كورونا؟ دراسة ألمانية تجيبك!

طباخون عالميون يحذرون: مأكولات لا تتناوليها اطلاقا في المطاعم!

العربية الحدث: الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل إبراهيم أسمي أحد عناصره في سوريا

مئات ملايين الدولارات جاهزة لأن تُرسل الى لبنان بشرط...

"السرفيس" بثلاثة آلاف ليرة الأسبوع المُقبل