عز الدين من صور: لمواجهة التحديين الصحي والاقتصادي بمنهجية الشراكة

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, June 2, 2020

اكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عز الدين خلال جولة قامت بها في مدينة صور لمتابعة الوضع الصحي في القضاء، "اننا نواجه تحديين كبيرين في هذه المرحلة، صحي وإقتصادي"، ودعت الى "التحلي بالمسؤولية العالية للحد من مخاطرهما واضرارهما على كافة اللبنانيين"، معتبرة ان "الظروف الصعبة تقتضي اعتماد سياسات واجراءات جديدة تساعد الناس على الصمود والمواجهة".

وشددت على "ضرورة الالتزام بكافة معايير السلامة والوقاية، خصوصا التباعد الإجتماعي والنظافة ووضع الكمامات".

واشارت عز الدين الى "الدور الجوهري للأفراد في مواجهة هذا التحدي الصحي، بالشراكة مع البلديات المعنية بشكل اساسي بالحفاظ على سلامة المجتمع، ما يستدعي تقديم الدعم وتوفير الامكانيات". وطالبت وزارة الصحة "بتأمين فحوصات PCR مجانا في العيادات المعتمدة في قضاء صور".

وعن التحدي الاقتصادي لفتت عز الدين الى "ضرورة تعزيز القطاعات الزراعية والصناعية اضافة الى اطلاق برامج سياحية ضمن شروط الوقاية بالتنسيق مع وزارتي السياحة والثقافة".

وكانت عز الدين استهلت جولتها برفقة المسؤول الإعلامي لحركة "أمل" في اقليم جبل عامل علوان شرف الدين، في مركز الطبابة في قضاء صور، حيث التقت الدكتور وسام غزال، واطلعت على "تفاصيل متابعة الوضع الصحي في صور وقضائها"، ثم زارت اتحاد البلديات في القضاء والتقت رئيسه المهندس حسن دبوق ومدير وحدة ادارة الكوارث في الاتحاد مرتضى مهنا.

واشادت "بالجهود المبذولة وبمستوى الالتزام بالاجراءات الوقائية المتخذة في منطقة صور ازاء ازمة كورونا، في ظل وصول عدد المحجورين في القضاء الى 1153، وعدد اصابات لم يتجاوز 53 إصابة مع تماثل قسم كبير منهم للشفاء، فيما تتم متابعة الباقين من قبل الفريق الصحي والهيئة المسؤولة عن إدارة الكوارث".