حزب الاتحاد: المادة الثامنة من قانون العفو محاولة لتعميم ثقافة الانهزام والتطبيع والخيانة

  • شارك هذا الخبر
Thursday, May 28, 2020

اعلن حزب الاتحاد في بيان، "ان مجلس النواب يناقش قانون العفو العام بعدما أخذ جدالا سياسيا ونيابيا لم يستطع أن يوحد بين الكتل النيابية على قاعدة تغليب المفهوم الوطني واحترام السيادة، فجاء مشروع قانون العفو العام ليخالف السيادة، لاسيما المادة الثامنة منه، وهو مخالفة صريحة للنصوص الدستورية في ما يتعلق بالتعامل مع عدو الوطن في وقت الحرب، الذي تطبق عليه في كل نصوص العالم عقوبة الخيانة العظمى".


وقال: "فلا يجوز بنصوص عندنا أن تتم تبييض صفحات العملاء بناء على رغبات سياسية شعبوية حيث يحاول هذا البعض التعمية على هذه العمالة وإظهارها على أنها عملية إبعاد، بينما هي كانت خيارا إراديا خيانيا للوطن ومنهم من حمل الجنسية الصهيونية وخدم في جيش العدو وشارك في الاعتداء على لبنان عام 2006 وأعطى للعدو معلومات عن وطنه كان من نتيجتها سقوط عشرات الشهداء والجرحى".


وتابع:"نرى في إقرار هذا النص، محاولات لتعميم ثقافة الانهزام والتطبيع ليصبح بعدها العميل بطلا ، وتصبح الوطنية والمقاومة وجهة نظر"، مؤكدا ان "الاعتراض على المادة الثامنة هو موقف وطني لا حسابات فئوية فيه، لأن من اختاروا الذهاب إلى الكيان الغاصب هم من جميع الفئات، فالخيانة لا دين لها".


وختم:"ندعو الكتل السياسية الوطنية في المجلس النيابي اللبناني، إلى التصويت ضد المادة الثامنة المندرجة في قانون العفو العام حرصا على الوطن وسيادته واستقلاله ونسيجه الوطني".