الإعلامي جورج معلولي ضيف الفنان روميو لحود في منزله

Saturday, May 23, 2020

إنطلق مساء الأحد برنامج من الأوّل بموسمه الثالث على على قناة مريم الفضائية بحلته الجديدة وكانت أولى حلقاته مع الفنان القدير روميو لحود.

إستقبل روميو الإعلامي جورج معلولي وفريق عمله في منزله في حبالين، المنزل الأثري الذي بناه جده عام ١٩٢٤ والذي ولد وترعرع هو فيه وعاد اليوم ليسكنه بعد سنين طويلة.

الحلقة كانت مليئة بالمفاجأت والأخبار التي أفصح عنها الضيف لأوّل مرّة، فأعلن أن بحوذته ثلاثة أعمال مسرحية جاهزة لكن الوضع الإقتصادي يقف عائقاً أمام إنجازها كما كشف عن تحضيره لديوان شعر باللغة الفرنسية وهو عبارة عن قصائد تتمحور حول حياته الخاصة وعن أشخاص مقربين منه فارقوا الحياة ومواقف كثيرة أثرت فيه.

إستذكر روميو بداياته في مهرجانات بعلبك ونجاحاته مع سلوى القطريب ومشواره مع صباح حيث كان هو سبب قدومها من مصر إلى لبنان رغم إعتراض زوجها انذاك. وتحدث عن إرتباط العديد من كلمات أغانيه بأحداث كان هو شاهد عليها كالحرب أومشكل بين نواب أوعزاء في القرية.

بكل صراحة وجرأة، أعلن روميو عن ندمه على عملين قام بهما سابقاً وهما مسرحية المهرجان في بعلبك ومسرحيته الأخيرة كاريكاتور.

بالعودة الى الطفولة، إسترجع المقالب التي كان يقوم بها مع أصدقائه في القرية كقتل ديك الجيران عن طريق الخطأ، وكشف أنه إلتقى بوالده للمرّة الأولى عندما كان بعمر السادسة عشر بسبب تواجد الأخير في الأرجنتين كما أخبرنا عن سجنه هناك قبل أن يعود الى وطنه الأم ويصبح نائباً في البرلمان اللبناني. بالإضافة الى ذلك، تحدث أيضا عن حبه للرسم والبيانو وعن سفره ودراسته في الخارج.

صرّح روميو أن صدمة حياته كانت خسارة زوجته الأولى وإبنته الشابة ومن ثم زوجته الثانية أليكساندرا وأخته ألين كما إعترف أنه لم يقدر أن يلعب دور الأب الحقيقي في حياته.


أمّا المفاجأة الكبرى في الحلقة كانت عند دخول إخوة روميو – المنتج ناهي لحود، مصممة الأزياء بابو لحود ومصممة الرقص ناي لحود – وبذلك تكون المرّة الأولى التي يجتمع فيها الأخوة الأربعة في حلقة واحدة، حيث تحدث كل منهم عن تجربته المهنية مع روميو وأجمعوا جميعاً على عصبيته وقساوته في التعامل معهم أتناء العمل في المسرح، وأفصحوا عن بعض المواقف الصعبة والمواقف المضحكة التي حصلت بينهم كما إستعادوا ذكريات الطفولة والعائلة.

في فقرة علّومية علّم روميو جورج والمشاهدين كيفية تحضير طبق الفتة بلبن ببراعة. وفي نهاية الحلقة أطلعنا على الحكمة التي تعلّمها من الحياة، وهي مقولة كان يرددها له جده: "تعلّم الذوق من قليل الذوق". كما قال أن لو عاد به الزمن لما كان بقي في لبنان.

يُذكر أن برنامج "من الأوّل" يُعرض كل نهار أحد الساعة التاسعة والنصف مساءً على قناة مريم الفضائية وعبر صفحة القناة على يوتيوب لاحقاً وهو من إعداد رايان قاروطه وتقديم جورج معلولي.

مقالات مشابهة

جوائز بالملايين واغنيات المسلسلات والبرامج القديمة في "بيت الكل" غداً

قداس لحركة لبنان الشباب بمناسبة ختام الشهر المريمي

اعتصام أمام الاونيسكو احتجاجا على اقتراح العفو العام

قائمقام مرجعيون استقبل رئيس بلدية الخيام وبحثا في مهام البلديات

منظمة مالطا تبرعت بأجهزة تنفّس اصطناعي لعشر مستشفيات حكومية

صرخة من الناجحين في مجلس الخدمة المدنية لتوقيع مراسيم تعيينهم