لهذا السبب لا تترك معقم اليدين في السيارة

Friday, May 22, 2020

منذ بداية أزمة فيروس كورونا ينصح الخبراء بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدام معقمات اليدين الحاوية على كحول بنسبة 70% على الأقل.
وباتت معقمات اليدين عنصراً أساسياً لا غنى عنه، خاصة في المنزل والمتاجر وجميع المنشآت الخدمية التي التزم الكثير منها بتوفير هذه المعقمات للزبائن. لكن الخبراء يحذرون من وضع عبوة المعقم في السيارة.
وقال الدكتور جريج بويس الأستاذ المساعد بجامعة فلوريدا جولد كوست إن وضع معقم اليدين في السيارة ليس فكرة جيدة، وذلك لأن درجات الحرارة الدافئة يمكن أن تتسبب في تبخر الكحول الموجود في المطهر.
ويمكن أن تصبح درجات الحرارة داخل السيارة مرتفعة للغاية، خاصة إذا كانت متوقفة تحت ضوء الشمس المباشر، ونظراً لأن الكحول هو العنصر النشط الذي يقتل البكتيريا والفيروسات، فلن يتمكن المنتج من العمل بالطريقة التي يفترض أن يعمل بها بدونه.
ويمكن أن يتسبب معقم اليدين الدافئ في تهيج الجلد، كما أنه يمكن أن يتلف السيارة إذا تسرب بداخلها، حيث أظهر بحث أجراه مهندسو فورد أن المكونات الموجودة في المطهر يمكن أن تؤدي إلى إتلاف الأسطح الداخلية للسيارة قبل الأوان، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مقالات مشابهة

النائب قاسم هاشم للـmtv: موضوع العفو بحاجة لاجماع وطني والمادة الثامنة حول المبعدين غير دستورية

باسيل: نحن اساساً موقفنا المبدئي ضد فكرة العفو عن المجرمين لأن فيه اساءة للاخلاق وللوطن وتمّ التدخل معنا لنقبل بالنقاش ولكننا لم نتوصل إلى أي اتفاق ولا سيما في موضوع خفض العقوبات ضد المجرمين ونحن ضد القانون بصيغته الحالية وإذا كان التصويت ضدّه ممنوعاً فنحن مستعدون للمغادرة

وزيرة العدل ماري كلود نجم تطرح بعض التعديلات على قانون العفو العام

بري مدافعًا عن عودة المبعدين: جميعنا من المدرسة نفسها واحد اهم اساليب المقاومة الوطنية هي الوحدة الوطنية "اوعى تنسوها بحياتكن نحن واخواننا في الحزب وكل من وقف ضد اسرائيل عام ٢٠٠٦"

بري يرفع الجلسة ١٠ دقائق لمزيد من التشاور حول قانون العفو العام

بريطانيا: تسجيل 377 وفاة جديدة ليرتفع العدد الاجمالي إلى 37837