الجامعة اللبنانية الاميركية قدمت 150 منحة ماستر كاملة للطلاب المميزين

Friday, May 22, 2020

أعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) عن تقديم 150 منحة كاملة الى طلاب السنة الاخيرة والخريجين ممن يرغبون في متابعة دراساتهم العليا - درجة الماستر في 13 اختصاصا، اعتبارا من فصل خريف 2020 المقبل.


ويسعى "برنامج المنح" The Scholarship Program الى استقطاب الطلاب المميزين اكاديميا ممن لديهم معدل نقاط عام GPA بحد أدنى يبلغ 3.50 على 4.00 ، وممن يرغبون في اجراء الابحاث ويلتزمون انهاء برنامج شهاداتهم خلال سنتين اكاديميتين.


وبرامج الماستر الـ 13 المشمولة بهذا القرار هي: الرياضيات التطبيقية والحاسوبية، الاقتصاد التطبيقي، الهندسة المدنية والبيئية، هندسة الكومبيوتر، علوم الكومبيوتر، ادارة الموارد البشرية، الهندسة الصناعية وادارة الهندسة، دراسات العلوم الجندرية، العلاقات الدولية، الفنون الاسلامية، الهندسة الميكانيكية، دراسات الهجرة وادارة وتطوير الصيدلة.


وتندرج منح الدراسات العليا ضمن إطار الجهود التي تبذلها LAU لتعزيز التمايز والتفوق في برامج الدراسات العليا والبحث المستمر على رفع المستوى الاكاديمي للطلاب في مرحلة ما قبل التخرج. وفي المحصلة تهدف هذه المبادرة الى تعزيز كمية الابحاث الجامعية ونوعيتها على مستوى لبنان والمنطقة.


واشار عميد الدراسات العليا والابحاث سامر صعب الى ان "جذب الطلاب الخريجين الى برامج الدراسات العليا لن يزيد فقط من اعداد الطلاب الملتحقين بهذه البرامج، إنما يساهم ايضا في تعزيز الابحاث وما لها من اهمية في التعليم الجامعي".


وقال:"ان الانشطة البحثية التنافسية تتطلب برامج ماستر متينة، وان الرابط بين الابحاث والتعليم العالي مميز وسلس ومعروف في اي جامعة".


بدوره، لفت مساعد عميد الدراسات العليا والابحاث وليد مروش الى ان "الاشراف المباشر والمتابعة الحثيثة من اساتذة الجامعة يوفر لطلاب الماستر الفرصة للنمو في بيئة جامعية مناسبة، علما ان التركيز على الطلاب اولوية قصوى بالنسبة الى الهيئة التعليمية في كليات الجامعة اللبنانية الاميركية".


وقال:"العديد من طلاب الماستر في جامعتنا تابعوا دراسات الدكتوراه في جامعات مرموقة في الخارج، أو تبؤوا مراكز مميزة في مجالات اختصاصاهم محليا ودوليا".


وتستقبل LAU طلبات الانتساب لفصل خريف 2020 الاكاديمي حتى 30 حزيران المقبل، كما يمكن للطلاب الراغبين تقديم طلب عبر الانترنت، او التواصل مع برنامج الدراسات العليا والابحاث للحصول على اي معلومات اضافية.

مقالات مشابهة

الحدث: تقارب بين مالط وتركيا و"الوفاق" وإمكانية استخدام مالطا كجسر جوي

فرنسا: ضم إسرائيل أجزاء من الضفة لا يمكن أن يبقى بلا رد

نصرالله: هناك من يريد لعلاقتنا بالتيار الوطني أن تسوء لكن مصلحة البلد تقتضي أن تبقى العلاقة قوية

نصرالله: العلاقة مع التيار متينة ونريد أن نحافظ عليها رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها هذه العلاقة

نصرالله: باسيل لم يفتح مع حزب اله مسألة ملف رئاسة الجمهورية لا من قريب ولا من بعيد

وكالة الأنباء السورية: إصابة 3 جنود من القوات الأميركية و5 من قوات سوريا الديمقراطية في هجوم لمجهولين بالرشاشات والقذائف على رتل من آلياتهم قرب مفرق قرية روشيد بريف دير الزور