الاجتماعات مع صندوق النقد مستمرة.. والأجواء ايجابية

Thursday, May 21, 2020

أشار المكتب الاعلامي في ​وزارة المالية​ الى ان "الوفد المفاوض اللبناني برئاسة ​وزير المالية​ ​غازي وزني​ عقد اجتماعه الخامس مع ​صندوق النقد الدولي​، بحضور حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ على رأس فريق من ​البنك المركزي​ وفريق من لجنة الرقابة على ​المصارف​، واتّسمت الأجواء بالإيجابية، وستستكمل الاجتماعات غداً الجمعة".

من جانبه رد المتحدث باسم ​صندوق النقد الدولي جيري رايس خلال المؤتمر الصحفي الدوري لصندوق النقد الدولي اليوم على الأسئلة المتعلقة بلبنان​​، واصفاً المحادثات حتى الآن بأنها بناءة ومستمرة عن بُعد.

وتابع رايس :"يجتمع موظفو صندوق النقد الدولي مع السلطات اللبنانية في محاولة لفهم وجهات نظرهم وخططهم للمضي قدماً بشكل أفضل".

وأضاف: "كما قلت في السابق، سنصف الخطة الاقتصادية للحكومة على أنها نقطة بداية جيدة لهذه المناقشات"، مشيراً الى أن "الخطة تُشخص العديد من القضايا الاقتصادية التي تواجه لبنان وتقترح مجموعة شاملة من السياسات لمعالجتها.

مقالات مشابهة

توضيح من قوى الأمن: لا يزايدن أحد علينا في القضايا الإنسانية

الوكالة الوطنية: متظاهرو طريق بعبدا إلى ساحة الشهداء وآخرون يتحضرون لقطع الرينغ

تجمّع الشركات المستوردة للنفط: لا داعي للتهافت إلى محطات توزيع المحروقات والشركات ستقوم بتوزيع مادتي البنزين والمازوت إلى الموزعين والمحطات كالمعتاد بدءًا من صباح يوم الاثنين الواقع فيه 1 حزيران

ترامب يتهم وسائل إعلام أميركية بنشر الكراهية والفوضى

عقوبات جديدة اول حزيران.. دوروثي شيا: العقوبات تستهدف حزب الله ومن يدعمه

المخبز الخيري في راشيا: تجربة إنسانية يحتذى بها