بالفيديو- أول كاهن لبناني يُدفن في الخليج بعدما غيّبه "كورونا"

Thursday, May 21, 2020

أقيمت الصلاة عن راحة نفس كاهن الجالية العربية والفرنسية في كنيسة مار ميخائيل في الشارقة، الأب اللبناني يوسف سامي يوسف الكبوشي، في كنيسة مدافن المسيحيين في جبل علي.

رأس الذبيحة كاهن الجالبة العربية والفرنسية في كنيسة القديسة مريم الأب طانيوس جعجع الكبوشي وعاونه كاهن الجالية العربية والفرنسية في كاتدرائية القديس يوسف في أبو ظبي الأب إيلي الهاشم الكبوشي.

وبسبب التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كوفيد 19، واكب أبناء الجاليات المسيحية العربية والفرنسية الصلاة عن نفس الراحل من خلال موقع فايس بوك الذي كان ينقل وقائع الجنازة مباشرة، كذلك رافقت جوقة كنيستي مار فرنسيس في جبل علي والقديسة مريم في دبي مراسم الجنازة بالترانيم عبر وسائل التواصل.

الاب جعجع
وعدد الأب جعجع في الكلمة التأبينية التي ألقاها مزايا الفقيد "الذي ترك بلده لبنان من أجل خدمة الآخرين في بلدان الانتشار عموما وفي الخليج خصوصا، ولا سيما منها الإمارات والبحرين وقطر وسلطنة عمان حيث كان يخدم الجاليتين المسيحيتين الناطقتين باللغتين العربية والفرنسية".

واشار الى ان الأب يوسف هو أول كاهن يتوفى في الخليج بفيروس كوفيد 19 وأول كاهن يدفن في الخليج. وقال: "كان الأب يوسف محبا للسلام منفتحا على الآخرين، جاهزا دائما للخدمة أينما طلب منه وقد تشبع من الروحانية الفرنسيكانية. وأثناء مرضه، في الفترة الأخيرة كان يحمل أوجاعه بصمت على غرار أيوب وهو لم ينقطع عن أبناء رعيته الذين تابعوه يوميا عبر وسائل التواصل من خلال المكالمات والرسائل وبالصلوات والدعاء له".

ونوه بالجهود التي بذلها الأطباء والجسم التمريضي طوال فترة علاجه في مدينة خليفة الطبية في عجمان.

وكان جثمان الأب يوسف نقل من مدينة خليفة الطبية في عجمان الى مدافن المسيحيين في جبل علي حيث ووري في الثرى.

تجدر الإشارة الى أن بلدية دبي خصصت مدافن للمسيحيين وكنيسة في منطقة جبل علي.

بدورها أقامت مختلف الرعايا في دول الخليج قداديس عن نية الراحل من بينها قداس رأسه النائب الرسولي على جنوب الجزيرة العربية المطران بول هندر في كاتدرائية القديس يوسف في أبو ظبي.

مقالات مشابهة

انتهاء جلسة مجلس النواب

أبو الحسن: “اللقاء الديموقراطي” مع التدقيق بعيدًا عن الانتقائية

مجلس النواب أقر توصية تنص على إخضاع مصرف لبنان للتدقيق الجنائي مع كافة مرافق الدولة

مداخلة الجسر أثارت “بلبلة” في الجلسة: كلام غير صحيح!

"رويترز": قائد في الحرس الثوري الإيراني يقول ان طهران "ستنتقم لمقتل علمائها مثلما فعلت في الماضي"

جنبلاط للعريضي: "ما بقش تحكي"!