12 "إصابة عائلية" بالكورونا في هاتين البلدتين!

Thursday, May 21, 2020

صدرت النتائج الأولية، عن مستشفى رفيق الحريري في بيروت، للفحوص المخبرية لأكثر من 100 شخص في محلة رأس ابو علي في بلدة مزبود، وأظهرت تسجيل 9 اصابات جديدة، يبدو انها اقتصرت على عائلة الإصابتين السابقتين من آل فواز المقيمين في مزبود، وهم من سكان شحيم. وأكدت مصادر طبية ومعنية بالموضوع ان النتيجة اولية، بانتظار النتائج الرسمية مساء اليوم، وان الإصابات هي ضمن الحلقة العائلية الضيقة، مبدئيا من دون انتشار.

وفي بلدة مشتى حسن الحدودية، تولى الصليب الاحمر اللبناني ليلا، نقل 3 مصابين بفيروس "كورونا" المستجد من عائلة واحدة الى مستشفى عبدالله الراسي الحكومي، بإشراف محافظ عكار عماد اللبكي ومن رئيس طبابة محافظة عكار الدكتور حسن شديد، بالإضافة الى فتى عمره 14 عاما من العائلة نفسها لإجراء اختبار الـ PCR له كونه مخالطا.

وأصبح عدد الحالات المثبتة إصابتها في البلدة، 4 بعد أن سجلت إصابة سيدة قبل يومين وتم نقلها الى إحدى المستشفيات للمعالجة.

وبناء عليه، أوفدت وزارة الصحة فريقا طبيا وتمريضيا الى البلدة برئاسة الدكتور شديد، بالتنسيق مع البلدية والاجهزة الامنية المعنية لأخذ عينات PCR عشوائية وخصوصا للمحتمل اختلاطهم بمصابين بشكل مباشر ومحيطهم .

وكانت دورية من مكتب القبيات في مديرية أمن الدولة في محافظة عكار عملت ليلا على إقفال المقاهي والمحال التجارية في البلدة التي شهدت اكتظاظا كبيرا وبشكل مخالف لقرار التعبئة العامة وخطة الطوارئ الصحية.

مقالات مشابهة

إعادة فتح المدارس الابتدائية في بريطانيا جزئياً في حزيران

1.6 مليون إصابة و97049 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة

وزير الصناعة: مبارك للبنانيين عيد المقاومة والتحرير سنستكمل تحرير الارض من اعداء الوطن وتحرير النفوس من الطائفية والمذهبية

أردوغان: القدس خط أحمر بالنسبة لمسلمي العالم ولن نقبل بمنح الأراضي الفلسطينية لأحد

5 قتلى على الأقلّ بانفجار في الصومال خلال الاحتفال بعيد الفطر

بلدية برجا: البلدة خالية من أي إصابة بـ"كورونا"