هذا الرجل لا يستخدم إلا الذهب وبيته مكون من 1788 غرفة

Thursday, May 21, 2020

سلطان بروناي​، حسن بلقيه، هو أغنى رئيس دولة في العالم، كما أنه من أثرى ​أثرياء العالم​، حيث يتمتع بثروة تقدر بنحو 20 مليار دولار، وفقاً لما ذكرته مجلة "فوربس" في تقرير عام 2008.

يعيش السلطان حسن بلقيه حالة من الترف والبذخ الشديدين، حيث لا يستخدم إلا ​الذهب​ في كل شيء من حوله، حتى أنه لا يأكل إلا بملاعق مصنوعة من الذهب وملابسه مرصعة بالذهب و​الفضة​.

وتمتلك الدولة أفخم قصر رئاسي في العالم ويسمى: أستانة نور الإيمان، وهو مقر الإقامة الرسمي لحسن البلقيه. ويقع القصر على ضفاف نهر بروناي في جنوب العاصمة بندر سري بكوان، ويتكون من 1788 غرفة وبعض الموجودات مرصعة بالذهب و​الألماس​، و257 حماماً، وكاراج يتسع إلى 110 سيارات، كما يحتوي قصره على 650 لوحة، أقل لوحة لا تقل عن 150 ألف يورو. ويحتاج الزائر إلى 24 ساعة ليتفقد كل حجرة لمدة 30 ثانية فقط، وبه بحيرة تضم 10 أنواع من الدلافين.

يوجد في بروناي أفخم مسجد في شرق ​آسيا​، وهو مسجد السلطان عمر علي سيف الدين أو المسجد الذهبي، وشيد على بحيرة صغيرة وسط بندر سـِري بـكوان، عاصمة سلطنة بروناي في عام 1958. ويصنف بأنه المسجد الأول من حيث الطراز المعماري في منطقة آسيا والمحيط الهندي والأكثر جذبا للسياحة، ويتكون من بناء رخامي كبير ومجموعة من المآذن وقبة ذهبية وحديقة فيها نافورة مياه، ويحيط به حديقة خضراء بها نباتات مزهرة.

يمتلك السلطان أفخم طائرة في العالم من طراز "​بوينغ​ 747"، وهي مرصعة بالذهب، وتبلغ قيمتها 100 مليون دولار، وأعاد تصميمها من الداخل بكلفة تزيد على 120 مليون دولار، بالإضافة إلى 6 طائرات هليكوبتر.

ومن ​السيارات​، يمتلك حسن بلقيه 531 "​مرسيدس بنز​"، و367 "​فيراري​"، و362 "بنتلي"، و185 "بي إم دبليو"، و177 "​جاغوار​"، و160 "​بورش​"، و130 "​رولز رويس​"، و20 "لامبورغيني".


مقالات مشابهة

أبو فاعور: في ظل هذه المعادلة القائمة من تغوغل السياسة على القضاء لا يمكن السير بهكذا قانون ففي هذا القانون رغبة بالانتقام السياسي

أبو فاعور عن اقتراح القانون المتعلّق برفع السرية المصرفية: هل لنا أن نتحدّث عن وزير عدل سابق يرفع السماعة لأحد القضاة ويقول له: "Cheri" بدنا حكم على ذوقك؟

سامي الجميل: نحن أمام كارثة اقتصادية واجتماعية ويتم معالجة الموضوع "بالمفرق"

برّي: من الممكن أن لا يكون في لبنان قضاء إنّما هناك قضاة بكل ما للكلمة من معنى

التحكم المروري: تعطل شاحنة محلة حاجز ضهر البيدر باتجاه بيروت وحركة المرور كثيفة في المحلة

فضل الله: رفع السرية المصرفية لا يكون فاعلا إلا بإستقلالية القضاء والاقتراح المطروح أمامنا ليس الخطوة المطلوبة