حظر تجول شامل لثلاثة أيام في الأردن

Wednesday, May 20, 2020

قررت الحكومة الأردنية، الأربعاء، فرض حظر تجوّل شامل لمدّة ثلاثة أيّام، بدءاً من منتصف ليلة الخميس/ الجمعة المقبلة، وحتى منتصف ليلة الأحد/ الإثنين، بحيث يمنع خروج المواطنين من منازلهم بشكل كامل.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أنه "تستثنى خلال فترة حظر التجوّل الشامل الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من الموظّفين اللازمين لإدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة.
وبين العضايلة أن القرارات جاءت في ضوء تطوّرات الوضع الوبائي في الأردن، وارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ خلال الأيّام الماضية، والحاجة إلى زيادة جهود فرق التقصّي الوبائي، وضرورة الحدّ من الاجتماعات والمخالطة بين الأفراد، واتخاذ ما يلزم لغايات تحقيق التباعد الجسدي.
كما أكد أنه تم تمديد ساعات السماح بخروج المواطنين يومي الأربعاء والخميس حتى الساعة 11 مساء، وفقاً للآلية المعمول بها حالياً وبحسب نظام الدور الفردي والزوجي.
من جانبه، أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع إجمالي حالات الإصابة في الأردن إلى 672 حالة.

24.AE

مقالات مشابهة

إعادة فتح المدارس الابتدائية في بريطانيا جزئياً في حزيران

1.6 مليون إصابة و97049 وفاة بكورونا في الولايات المتحدة

وزير الصناعة: مبارك للبنانيين عيد المقاومة والتحرير سنستكمل تحرير الارض من اعداء الوطن وتحرير النفوس من الطائفية والمذهبية

أردوغان: القدس خط أحمر بالنسبة لمسلمي العالم ولن نقبل بمنح الأراضي الفلسطينية لأحد

5 قتلى على الأقلّ بانفجار في الصومال خلال الاحتفال بعيد الفطر

بلدية برجا: البلدة خالية من أي إصابة بـ"كورونا"