حب الله بعد زيارته مجمع فينيكس: لبنان لن يموت وفخور بالإنتاج الوطني

Wednesday, May 20, 2020

جال وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله يرافقه رئيس لجنة الاقتصاد والصناعة النائب نعمة افرام، على مجمع فينيكس الصناعي في الصفرا - كسروان، لمواكبة الإنتاج الصناعي الوطني الخاص بمواجهة جائحة كورونا والإنجازات في هذا المجال.

افرام
بعد الجولة قال افرام: "لم نكن لنقبل أن يدفع جنود الصليب الأحمر ثمن البدلات الواقية بأسعار خيالية، ولا استيراد الثياب العازلة للفريق الطبي والتمريضي، ولا أن نستسلم ونستورد كمامات من الخارج ونخضع للابتزاز الهائل في أسعارها".

وأضاف: "تحدينا الرياء والكلام المجاني والعيش في أوهام. قلنا اننا نستطيع، والوقت ليس للمؤتمرات الصحافية الطويلة بل للعمل. كان على اللبناني الملتزم بوطنه أن يطلع الضوء الذي فيه، وفريق العمل الذي لبى النداء، قدم للمجتمع اللبناني ما يحتاج إليه، مؤمنا اكتفاء ذاتيا من الكمامات للمواطنين وتلك الخاصة بالفرق الطبية والتمريضية والثياب الواقية والحمايات المطلوبة والمعقمات وأجهزة التنفس الاصطناعية، بدل حرق واستنزاف العملات الصعبة على استيرادها. لقد تحدينا وأنجزنا وأثبتنا ان الصناعة هي القطاع المقاوم للصدمات وهي أساس في النهضة الاقتصادية".


حب الله
من ناحيته، هنأ الوزير حب الله فريق العمل على إنجازاته بالسرعة القياسية، قائلا: "لم يكن لدي أدنى شك أنكم قادرون وأنكم ستنتجون وأنكم سترفعون اسم لبنان وصناعة لبنان عاليا في كل مكان".

وتابع: "لقد تعلمنا خلال هذه المحنة ان اللبنانيات واللبنانيين لديهم مناعة ضد الصدمات وأنتم قدمتم المثال الحي على ذلك. ولكل من لديه أدنى شك بالقدرة على الابداع والابتكار والانجاز، هاكم النتائج أمامكم".

واضاف حب الله: "لقد اطلعت على التطوير الذي أجريتموه على آلات انتاجكم لمواجهة التحديات، وتلمست التقنيات الرفيعة التي تعملون في ظلها. كفاءاتكم كانت عالية وتحليتم بروح العمل الجماعية وهذه أفضل وصفة للانتاجية، ويغمرني الفخر بكم".

وشكر حب الله النائب افرام على مبادرته بتقديم انجاز أسبوع من الكمامات مجانا إلى المستشفيات الحكومية قائلا: "ليس الأمر بجديد عليك ولا على فريق عملك. هنا حيث أنا هو من بين أفضل الأمكنة لتلمس الرؤية الصائبة والعمل الجدي. الصناعة هي بألف خير بوجود أمثالكم. لقد زدتم من أملي وإيماني أن لبنان لن يموت".

مقالات مشابهة

خاص- عندما لوّح دياب لعون بالاعتكاف...؟

تطورات كبيرة وقرار جريء بعد اغتيال سليماني.. ماذا يجري في العراق؟

الثنائي الشيعي: رسالتنا وصلت.. وجعجع ينأى بنفسه

نديم قطيش - كلام المفتي قبلان... "هروب إلى الأمام"

اللبنانيون المقيمون في إسرائيل... عملاء أم ضحايا إهمال الدولة؟

بري مستاء من موقف المفتي قبلان واتصالات لاحتواء تداعياته