برنامج "ميزان الصحّة" لنهال أبو حمدان يحرص على عدم توريث البدانة

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, May 19, 2020

البدانة كانت ولا تزال مشكلة العصر وتسعى نهال أبو حمدان من خلال برنامجها "ميزان الصحّة" إلى خلق مجتمع واعٍ لمخاطر هذه الآفة، والحرص على عدم توريثها إلى أبنائنا، وإدراك نعمة الصحة ودورها الإيجابي في حياتنا وحياة من حولنا.

"ميزان الصحّة" هو برنامج جديد يطلّ عبر شاشة #MariamTVLebanon، ويتمحور حول البدانة، ويتناول في كل حلقة موضوع صحي مرتبط بها كمرض السكري، ومشاكل القلب، والأكل العاطفي، وموضة الأنظمة الغذائية، والبدانة عند الأطفال وغيرها... وتعمل نهال على معالجة هذه المسائل الحساسة بموضوعية وبطريقة علمية من خلال لقاءات مع أطباء مخضرمين ومجموعة من أهل الإختصاص.
تبدأ بطرح المشكلة وتأثيرها السلبي على حياة الشخص، فالأسباب، فطرق العلاج، لتصل إلى نقض المفاهيم الخاطئة وتصحيحها. كما تسلط الضوء على الرياضة والنوم كجزء من العلاج.

نمط البرنامج سريع وسلس في الوقت عينه وهذا يعود إلى نجيب الطويل، مخرج العمل، الذي اعتمد التقطيع المناسب والدقيق في ظل وفرة المعلومات وتشعبها. فتمر العشرون دقيقة بلمحة بصر.

وبهذه العبارات تنهي نهال أبو حمدان كل حلقة: ”بالنتيجة صحتنا واقفة على التوازن بين الأكل بإعتدال، وحركة الجسم والراحة الكافية... هيدا هوي ميزان الصحة"