سيناريوهان "متطرّفان" بعد رفع قيود الإغلاق

Monday, May 18, 2020

أعرب عددٌ من العلماء عن مخاوفهم بشأن كيفية تعامل الناس عندما يتم تخفيف إجراءات الإغلاق بسبب فيروس "كورونا" المستجد، والبدء في الاختلاط في الحياة الطبيعية.
ويتوقع العلماء "سيناريوهين سيئين أو متطرفين" للغاية بعد رفع قيود الإغلاق وقواعد التباعد الاجتماعي على المدى الطويل بعد زوال جائحة "كورونا".
ويرى العلماء أن السيناريو الأول يتمثل في أن ينغمس بعض الناس في التفاعل الاجتماعي أكثر من المعتاد، وهو ما يعرضهم لخطر أكبر طالما أنه لم يتم اكتشاف بعد لعلاج لوباء "كوفيد 19"، لذلك، فإنّ أضرار الجائحة لن تنتهي بسهولة.
ويتوقع العلماء في السيناريو الثاني أن يتبنى بعض الناس حياة أكثر إنعزالية، خوفاً من الإصابة بمرض "كوفيد 19"، مما يؤثر على صحتهم النفسية.
وتنظر منظمة الصحة العالمية أيضا في آثار "الإرهاق والملل" الذي يصاحب حالات الطوارئ حول العالم مثل جائحة "كورونا"، حيث أبلغت بعض البلدان عن أن المواطنين ملّوا من الحياة منذ تفشي جائحة "كورونا".
لذلك توصي منظمة الصحة العالمية، الحكومات بإجراء دراسات استقصائية عن السلوك واستخدام ما تتعلمه للاسترشاد به في عملية صنع القرار لجعل العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية فعالة قدر الإمكان، وفقا لصحيفة "ميرور".

مقالات مشابهة

نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلي: ندعو إلى محاسبة المسؤولين عن الفساد وإلى إعادة المال المنهوب والمهرب من المصارف إلى الخارج والواجب يقع أوّلا على الحكومة على أن تكون منسجمة في قراراتها

جان فغالي للمسؤولين: هكذا تستردون الاموال المنهوبة

الفرد رياشي لوليد جنبلاط: "من الأفضل الك" انك تراجع حساباتك...

عبدالله: العلمانية هي الحل للبنان

تغريدة لافتة لجرمانوس.. هذا ما قاله عن "دولة المحاصصة"

معلوف: بصمود شعبنا وجيشنا ومقاومتنا حققنا الانتصار على العدو