طائرات مجهولة تقصف مقاتلين موالين لإيران في البوكمال السورية

Sunday, May 17, 2020

أفادت مصادر سورية معارضة بأن طائرات مجهولة الهوية شنت مساء أمس السبت غارات على منطقة البوكمال في محافظة دير الزور شرقي سوريا قرب الحدود مع العراق.

وزعم بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بأن الغارات طالت المنطقة الصحراوية الممتدة بين مدينة الميادين حتى مدينة البوكمال في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

من جانبه، نقل "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، ومقره في بريطانيا، عن "مصادر موثوقة" قولها إن الغارات استهدفت قاعدة معيزيلة الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية والفصائل الموالية لها في ريف مدينة البوكمال على مقربة من الحدود، مضيفا أن القصف أودى بأرواح سبعة مقاتلين، بالإضافة إلى تدمير مقر داخل القاعدة.

ولفت "المرصد" إلى أن الغارات جاءت بعد أيام قليلة من وصول تعزيزات عسكرية إلى القاعدة من اللواء 47 في البوكمال.

وادعى بعض النشطاء أن القصف جاء بالتزامن مع اجتماع أمني عقد في البوكمال بين قادة الحرس الثوري الإيراني و"حزب الله" اللبناني في محافظة دير الزور، لبحث خطط إعادة انتشار القوات في المنطقة بغية تقليص الخسائر جراء غارات جوية تستهدفها من حين إلى آخر.

وفي الخامس من مايو الجاري، أفاد "المرصد" بمقتل 14 مقاتلا جراء هجوم جوي إسرائيلي على مواقع لقوات موالية لإيران في ريف دير الزور الشرقي.

روسيا اليوم

مقالات مشابهة

سعد: إقفال شركتي الإسمنت يضعنا أمام كارثة إجتماعية

نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلي: ندعو إلى محاسبة المسؤولين عن الفساد وإلى إعادة المال المنهوب والمهرب من المصارف إلى الخارج والواجب يقع أوّلا على الحكومة على أن تكون منسجمة في قراراتها

جان فغالي للمسؤولين: هكذا تستردون الاموال المنهوبة

الفرد رياشي لوليد جنبلاط: "من الأفضل الك" انك تراجع حساباتك...

عبدالله: العلمانية هي الحل للبنان

تغريدة لافتة لجرمانوس.. هذا ما قاله عن "دولة المحاصصة"