بلدية مزبود اتخذت اجراءات وقائية بعد تسجيل اول اصابة بكورونا في البلدة

Friday, May 15, 2020

عقدت خلية الأزمة في بلدية مزبود اجتماعا طارئا اليوم لمواكبة التطورات الأخيره بخصوص فيروس كورونا، وأعلنت عن سلسلة من الإجراءات للوقاية بعد تسجيل او حالة اصابة بفيروس كورونا في البلدة.

ولفتت الى انه سيجري تعقيم وحجر منزلي للقاطنين في المبنى فورا (مكان اقامة المصابة في البلدة)، وإجراء فحوصات PCR للقاطنين والمخالطين للمريضة بالتسيق مع وزارة الصح العامة واتحاد بلديات الاقليم، ووضع نقاط مراقبة على مداخل مزبود وتسيير دوريات، ليلا ونهارا من قبل شرطة وموظفي واعضاء المجلس البلدي ومختار مزبود ومتطوعين كمرحلة اولى.

وأضاف بيان صادر عن البلدية "في حال ساءت الامور، سيتم اقفال جميع المداخل وحصر الدخول الى مزبود بمدخل واحد فقط، ووضع حاجز ثابت. يمنع الاخوة السوريين من الخروج للعمل او غير العمل خارج البلدة، والالتزام بداوم التجول من الساعة 7 الى 9 صباحا ومن 3 الى 5 بعد الظهر تحت طائلة المسؤولية".

واكد البيان على انه سيتم تطبيق اجراءات التعبئة واجراء المقتضى لاي مخالف." داعيا الى الالتزام بالحجر المنزلي وعدم الخروج واقامة الزيارات العائلية وغير العائلية خلال هذه الفترة حفاظا على السلامة العامة"، وشدد البيان على انه يمنع التجول بدون كمامة والتجمعات، على ان تقفل جميع المحال التجارية بإستثناء الصيدليات والمراكز الصحية الساعة السادسة مساء.

ووضعت البلدية خط ساخن للتبيلغ عن اي مخالفة او اصابة 70/062812.

مقالات مشابهة

بن سلمان ينتزع العفو من ابناء خاشقجي لإطلاق سراح منفذي الجريمة

"تصريحٌ خطير" من وزير الخارجية الإسرائيلي: "المواجهة مع لبنان لم تنتهِ بعد"

الشيخ عبد الامير قبلان في رسالة العيد: على الحكومة تسريع خطواتها في استعادة المال العام المنهوب الذي يغني لبنان عن استجداء مساعدات صندوق النقد الدولي وشروطه

فرنجيّة: بثبات ورسوخ على نهج المقاومة نحفظ كرامتنا ونصون وطناً حرّرته دماء شهدائنا

باسيل في عيد المقاومة والتحرير: طوينا بلا رجعة شعار "قوّة لبنان بضعفه"

أرسلان في عيد المقاومة والتحرير: نحتاج إلى مثيلٍ له بوجه الفاسدين في الدولة