لعبة فيديو تحولك إلى رائد فضاء على متن سبيس إكس

Friday, May 15, 2020

إذا كنت تحلم بأن تصبح رائد فضاء أو تعيش أجواء المركبات الفضائية، يمكنك أن تجرب لعبة فيديو جديدة تحاكي رحلات الفضاء مع شركة سبيس إكس.
وتم إصدار لعبة ISS Docking Simulator يوم الثلاثاء، وهي لعبة مجانية يمكنك ممارسها عبر متصفح الإنترنت، وتعتمد على برنامج حقيقي تستخدمه شركة سبيس إكس، التي أسسها إيلون ماسك في عام 2002، ويستخدم البرنامج لتدريب رواد ناسا على التحليق بسفينة كرو دراغون الجديدة.
ونشرت سبيس إكس لعبة الفيديو قبل أسبوعين فقط من الرحلة التجريبية Demo-2 ضمن مهمة كرو دراغون، وبمشاركة رائدي ناسا المخضرمين بوب بهنكن ودوج هيرلي.
وإذا نجحت هذه المهمة، فستكون أول رحلة فضائية بشرية من الأراضي الأمريكية منذ يوليو 2011، عندما سحبت وكالة ناسا أسطولها من مركبات الفضاء المكوكية.
وتقول سبيس إكس في شرحها للعبة "سيعلمك المحاكي استخدام عناصر التحكم في الواجهة الفعلية التي يستخدمها رواد الفضاء لدى وكالة ناسا لتوجيه مركبة SpaceX Dragon 2 إلى محطة الفضاء الدولية.
وتقول سبيس إكس عن لعبتها "الحركة في الفضاء بطيئة وتتطلب الصبر والدقة".
وحتى بالنسبة لأولئك المطلعين على عمليات رحلات الفضاء، لن يكون الأمر الأمر سهلاً. ويجب على اللاعبين الحفاظ على التحكم الدقيق في الانحراف، والانحدار، والالتفاف، وضبط السرعة أثناء التقاءهم مع ISS وإلا سيفشلون في اللعبة، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.

24.AE

مقالات مشابهة

لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة"

التحكم المروري: اعادة فتح الطريق على اوتوستراد الجية بالاتجاهين

فيها جالية لبنانية كبيرة.. ما جرى في القارة السمراء "خالف" التوقعات بشأن كورونا

مستشفى الحريري: عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس خلال 24 ساعة بلغ 16

عدد حالات “كورونا” في الخليج يتجاوز 200 ألف

عشائر بعلبك الهرمل طالبت بقانون عفو يشمل المادتين 125 و126