آي- العِرق في شهادة الوفاة

Thursday, May 14, 2020

في مقال بصحيفة آي، تطالب باحثتان بضرورة تسجيل الانتماء العرقي في شهادات وفاة ضحايا الوباء.

وتقولان "إذا كان هناك شيء واحد واضح الآن خلال وباء كورونا ، فهو أن المرض لا يؤثر على الجميع بالتساوي".

والباحثتان هما سيوبان موريس، من مركز التحدي الكبير للعدالة والمساواة في جامعة كاليفورنيا، وأوليفيا ستيفنسون، رئيسة قسم السياسة العامة في جامعة كاليفورنيا.

وتشير الباحثتان إلى تحليل أجراه مكتب الإحصاءات الوطني وأوضح بشكل صارخ أن أولئك الذين يعيشون في مناطق ذات مستويات عالية من الحرمان هم الأكثر تضررا. فقد كانت هناك 55 حالة وفاة من كل 100 ألف شخص في أفقر المناطق في إنجلترا، مقارنة بـ 25 فقط في المناطق الأغنى.

وتضيفان "هناك أيضا أدلة متزايدة على أن الجاليات السوداء والآسيوية والأقليات العرقية تتأثر بشكل غير متناسب بالفيروس. من المرجح أن احتمال موت الرجال السود بمرض كوفيد 19 يزيد بأكثر من أربع مرات مقارنة بنظرائهم البيض. وبالمثل، فقد ثبت أن المرضى غير البيض المصابين بالمرض يشكلون أكثر من 34 في المئة من أولئك الذين هم في العناية الفائقة".

ومع تقدم الوباء، تقول الباحثتان إن هناك اعتراف متزايد بذلك من قبل الحكومة. وفي منتصف أبريل/نيسان، أعلنت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أنها ستبدأ في تسجيل حالات كوفيد 19 والوفيات في المستشفيات حسب العرق.

"لكننا ما زلنا لا نفعل ما يكفي. فمن خلال إضافة العرق إلى جميع شهادات الوفاة فقط سنكون قادرين على رسم صورة كاملة للتأثير على السود والآسيويين والأقليات العرقية"، حسب سيوبان وأوليفيا.

وتختم الباحثتان بالقول "نحن بحاجة إلى سياسات تعترف باللامساواة في المجتمع البريطاني، ولاتخاذ خطوات لعلاجها. نحن بحاجة إلى استجابة متعددة الجوانب الآن، أكثر من أي وقت مضى، إذا أردنا إعادة بناء مجتمع أكثر إنصافا يعمل لمصلحة الجميع".

مقالات مشابهة

التجمع الأكاديمي لأساتذة اللبنانية: ليتحمل من استفاد من الهدر والفساد كلفة الحلول لا المودعون

التحكم المروري: اصطدام مركبة بالحاجز الاسمنتي على اوتوستراد الدامور باتجاه صيدا

شاهدوا... رمية غريبة لكرة السلة تستغرق دقيقتين للوصول إلى الهدف!

الفقر يهدد ما يصل إلى 86 مليون طفل إضافي بسبب تداعيات كورونا

الحرس الثوري الإيراني يتسلم 112 زورقا حربيا قاذفا للصواريخ

لقاء صباحي بين عون وسلامة: هذا ما بحثاه