ديلي ميل- حرب بين الصين والولايات المتحدة وروسيا

Sunday, May 10, 2020

في ما يبدو أنه محاولة لصرف الأنظار عن الجدل، الذي تثيره إتهامات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصين بالتسبب في نشر الوباء، أو للاستفادة من انشغال العالم بهذا السجال، تسلط صحيفة "ديلي ميل" الضوء على إجراء الصين لمناورة بحرية كبرى، تعيد من خلالها "مطالباتها غير القانونية بالأرض وحقول النفط، في منطقة تبلغ مساحتها مليوني ميل مربع في بحر الصين الجنوبي".

وتشير "ديلي ميل" إلى أن بحر الصين الجنوبي هو المكان، الذي يمكن أن تبدأ فيه حرب بين الصين والولايات المتحدة وروسيا، وتنقل عن وزير الدفاع الصيني، الجنرال وي فنغ قوله إن بلاده "ستقاتل بأي ثمن"، إذا وقعت حرب مع أمريكا في هذه المنطقة.

وتفيد "ديلي ميل" أن بحر الصين الجنوبي حيوي بالنسبة للاقتصاد العالمي، حيث يضم أكثر ممرات الشحن ربحا في العالم، وتجارة تبلغ قيمتها حوالي 3.4 تريليون جنيه إسترليني سنويا،

ويقدر أن ما نسبته 12 في المئة من التجارة البريطانية المنقولة بحرا بقيمة نحو 97 مليار جنيه استرليني من الواردات والصادرات السنوية تمر عبر هذا المجال البحري.

مقالات مشابهة

"أو تي في": وزير المال شرح تفاصيل الجلسات مع صندوق النقد الدولي والمفاوضات تجري بهدوء وتعاون وهناك تفاهم مع ممثلي الصندوق

قرار قضائي ألزم مدرسة في النبطية بوقف المطالبة او استيفاء أي زيادة على الاقساط

طلاب الماستر 2 في "إعلام" الجامعة اللبنانية يطالبون بإلغاء الامتحانات النهائية

جعجع: حكومة دياب لم تنفّذ أي إصلاحات.. والفرصة ضئيلة أمام لبنان!

عن شائعة موت الرئيس اللبناني - بقلم فارس خشّان

وزيرة الإعلام بعد جلسة مجلس الوزراء: الموافقة على طلب الخارجية تمديد فترة اليونيفيل لمدة سنة