أفضل تطبيقات الترجمة الفورية للهواتف الذكية

Saturday, May 9, 2020

شادي عواد - الجمهورية

أصبحت تطبيقات الترجمة على الهواتف الذكية أمراً ضرورياً عند السفر ولتعلّم اللغات. فبمجرد تنزيل تطبيقات ترجمة تصبح الإمكانيات اللغوية لا حصر لها، وتمكّن من التواصل بشكل فعّال أينما ومتى شئتم.

تفيد تطبيقات الترجمة على التواصل بين الناس بدون وجود وسيط بشري. كذلك تعتبر كإحدى طرق تعلّم اللغات الجديدة. وتساعد تطبيقات الترجمة المسخدمين أيضاً في التغلب على الحواجز الثقافية والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأصدقاء من جميع أنحاء العالم. وتقوم هذه البرامج بترجمة النصوص بطريقة فورية بين أكثر اللغات شيوعاً في العالم. ومن أبرز برامج الترجمة التي يمكن تنزيلها من المتاجر الإلكترونية نذكر التالي:

• Google Translate: يعد هذا التطبيق، المترجم الأكثر شهرة في العالم. فهو ينتشر بشكل كبير بين المستخدمين. وهو عبارة عن خدمة مقدمة من غوغل لترجمة النصوص أو صفحة ويب إلى لغة أخرى، مع وجود تحديد لعدد الفقرات أو عدد من المصطلحات التقنية المترجمة. في بعض اللغات، يسأل المستخدمون لإرفاق ترجمات بديلة، مثل ترجمات بديلة للمصطلحات التقنية، لكي يتم تضمينها في التحديثات المستقبلية لعملية الترجمة.
• BK: يترجم بين الإنكليزية والعديد من اللغات مثل الإسبانية والفرنسية. كذلك يترجم النصوص والتسجيل الصوتي ويمكن ترجمة الكلمات وحدها أو الجمل الكاملة.
• Dict Box: هو قاموس سهل الإستخدام متعدد اللغات، يشتمل على الإنكليزية والإسبانية والهندية والرومانية وغيرها. ويتميز هذا القاموس بقدرته على الترجمة من دون الإتصال بالإنترنت وتصحيح إملاء الكلمات مع نطقها الصحيح.
• Naver Papago: هو محرّك ترجمة شائع جداً يدعم ترجمة 13 لغة. ويمكن استخدامه لترجمة النص والصور والصوت بالإضافة إلى الترجمة الفورية. ويعمل هذا التطبيق بشكل كامل من دون الإتصال بالإنترنت.
• Reverso: تطبيق يدعم عشرات اللغات كما يترجم الكلمة الواحدة في العديد من السياقات مع قراءتها، ويمكن أن يعمل من دون الإتصال بالإنترنت.
• Microsoft Translator: يدعم مترجم مايكروسفت أكثر من 60 لغة، جميعها متاحة من دون الإنترنت. كما يدعم التطبيق أيضاً ترجمة المحادثات بين شخصين ويعطي أكثر من بديل للترجمة الواحدة.
• Itranslator: يدعم هذا التطبيق أكثر من 90 لغة، ويأتي مع قاموس وجمل مقترحة لتحسين الترجمة وتعلّم اللغة. ويمكن لهذا التطبيق أيضاً ترجمة صفحات الويب واستخدامها من دون الإنترنت.
• Say Hi: يترجم هذا التطبيق أكثر من 30 لغة، ويتيح إجراء محادثة سهلة مع المتحدثين الأجانب ويمكنه العمل من دون الإنترنت.
• Speak and Translate: يترجم هذا التطبيق العديد من النصوص لأكثر من 110 لغات، كذلك يمكنه ترجمة الملفات الصوتية لأكثر من 50 لغة. ويمتلك التطبيق أيضاً القدرة على اكتشاف لغة المصدر لمستخدميه.

مقالات مشابهة

لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة"

التحكم المروري: اعادة فتح الطريق على اوتوستراد الجية بالاتجاهين

فيها جالية لبنانية كبيرة.. ما جرى في القارة السمراء "خالف" التوقعات بشأن كورونا

مستشفى الحريري: عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس خلال 24 ساعة بلغ 16

عدد حالات “كورونا” في الخليج يتجاوز 200 ألف

عشائر بعلبك الهرمل طالبت بقانون عفو يشمل المادتين 125 و126