ديلي ميل- صراع بين الكبار والصغار

Tuesday, May 5, 2020

في متابعة لانفراداتها الخاصة بمصير الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميير ليغ"، تكشف ديلي ميل عن "صراع متصاعد" بين الأندية الكبيرة والأخرى القابعة في ذيل قائمة الدوري بشأن استئناف اللعب.

وتشير الصحيفة إلى ذلك في تقرير بعنوان "الدوري الإنجليزي يطالب بالوحدة وسط مزاعم بأن الستة القابعين في القاع يحاولون منع مشروع العودة إلى اللعب لتجنب الهبوط ، في حين أن الأندية الكبرى تريد ضمانات بشأن هبوط ثلاث فرق".

ويقول القسم الرياضي في الصحيفة إن القائمين على الدوري الإنجليزي "سوف يطلقون هذا الأسبوع نداء حثيثا من أجل الوحدة " للعمل على التوصل لاتفاق بشأن استئناف المباريات.

غير أن الصحيفة تشير إلى "مزاعم بأن الأندية الستة التي حلت في ذيل قائمة الترتيب تخرب خططًا لاستئناف الموسم الكروي".

وحسب التقرير، فإن هناك علامة أخرى على "الصراع المدمر" بين الأندية، هي أن بعض أندية الستة الكبار يمارس ضغوطاً لضمان استمرار تطبيق لوائح التصعيد إلى الدوري الممتاز والهبوط منه، حتى إذا تم اختصار الموسم.

ويشير التقرير إلى أن الانقسام حول مزايا مشروع عودة اللعب "يستند إلى حد كبير على ترتيب الأندية في الدوري، حيث أخبر مسؤول تنفيذي في أحد الأندية، يوم الأحد، القسم الرياضي بالصحيفة بأن الاعتراضات التي أثارتها الأندية القريبة من القسم الأدنى في الترتيب هي بمثابة عمل تخريبي متعمد".

وترى الصحيفة أن الدوري الإنجليزي حاول الحفاظ على إظهار التضامن طوال الجدل الحاد، المستمر منذ تعليق الموسم في 13 مارس/أذار الماضي. غيرأنها تشير إلى أن الصراع تفجر في العلن نهاية الأسبوع.

وتحتاج إدارة الدوري إلى 14 صوتًا كي يتم تمرير قرار استئناف المباريات في الموعد المفضل وهو 12 يونيو/حزيران، ولكن من غير المرجح أن يتم هذا الاقتراع في اجتماع الجمعة، المقرر عقده عقب نشر الحكومة استراتيجيتها للخروج من الإغلاق الحالي في اليوم السابق، حسب ديلي ميل.

ويقول التقرير إنه بدلاً من ذلك، فإن خطة إدارة الدوري الانجليزي هي الاستمرار في اتباع نهج التدرج القائم على زيادة كثافة التدريب في مجموعات صغيرة، على أمل أن يتباطأ انتشار مرض كوفيد- 19 بشكل كبير مع حلول وقت اتخاذ القرار ( بشأن استئناف اللعب من عدمه) في نهاية الشهر.

مقالات مشابهة

"صيد ثمين"... من هو الداعشي السوري المعتقل في ليبيا؟

الليرتان اللبنانية والسورية في رحلة السقوط الحرّ: بيروت موّلت اقتصاديْن!

ماذا قال دياب بمناسبة عيد المقاومة والتحرير؟

التحكم المروري: جريح نتيجة اصطدام مركبة بالفاصل الاسمنتي على اوتوستراد جبيل

قانون مثير للجدل على مستوى المصارف

عزل القرى أفضل وسائل مكافحة "كورونا"